الرئيسيةريادة

أبطال المنتخب الوطني للكراتيه يحصدون ذهبيتين وفضية في بطولة آسيا للكبار (الأردن ٢٠١٨)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حصد منتخبنا الوطني للكراتيه ، ثلاث ميداليات من بينها ذهبيتان وفضية ، مساء اليوم السبت ، ضمن منافسات القتال الفردي في النسخة الخامسة عشرة من بطولة آسيا للكراتيه للكبار والتي انطلقت يوم أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٢٩ دولة وتستمر حتى مساء يوم غد الأحد.

وشهد اليوم الافتتاح الرسمي للبطولة بحضور سمو الأمير زينة الراشد مديرة دائرة الإعداد الأولمبي ورئيس رئيس الاتحاد الدولي للكراتيه ، أنطونيو إسبينوس ، ورئيس الاتحاد الآسيوي للكراتيه كوانغ تشانج ورئيس الاتحاد الأردني للكراتيه ، الدكتور معين الفاعوري.

وكانت أولى الميداليات قد حققها اللاعب بشار النجار ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم بفوزه بالميدالية الذهبية بعد تغلبه في النهائي على الإيراني أصبري علي أصغر بنتيجة ٦-٤.

وكان “النجار” قد حقق يوم أمس ثلاثة انتصارات استهلها بالفوز على الإندونيسي ساندي بنتيجة ٣-٠ ومن ثم فاز على العراقي حسن رباب بنتيجة ٤-١ قبل أن يفوز في نزال الدور نصف النهائي على لاعب الصين تايبيه واي تشان بنتيجة ٢-١ ليحجز مقعده في المباراة النهائية.

وأضاف اللاعب ، عبدالرحمن المصاطفة ، الميدالية الذهبية الثانية للأردن وجاءت بعد فوزه في نهائي وزن تحت ٧٦ كغم على السعودي فهد الخثعمي بنتيجة ٤-٠.

وحقق “المصاطفة” يوم أمس أربع انتصارات قبل وصوله إلى النهائي وكانت هذه الانتصارات على كل من الأوزبكي أوزاكوف إيكبولجون بنتيجة ٧-١ والباكستاني أحمد نصير بالأفضلية بعد التعادل ١-١ والنيبالي راسيلي نابل بنتيجة ٩-٠ قبل أن يهزم في الدور نصف النهائي الإيراني رضا عامر بالأفضلية كذلك بعد التعادل بنتيجة ٠-٠.

واكتفى اللاعب ، محمود السجان ، بالميدالية الفضية في منافسات وزن تحت ٨٤ كغم بعد خسارته في النهائي أمام لاعب المنتخب الياباني أراغا ريوتارو بنتيجة ٢-٠.

وكان محمود السجان قد فاز يوم أمس بثلاث لقاءات على كل من ، اللبناني محمد يازبيك بنتيجة ٧-٠ ومن ثم تجاوز عقبة السعودي فرج الناشري بنتيجة ٥-١ قبل أن يفوز في الدور نصف النهائي على الكازاخستاني شيخاميف ايغور بالنتيجة ذاتها ٥-١.

وتختتم يوم غد الأحد فعاليات البطولة الآسيوية من خلال اقامة منافسات القتال الجماعي للرجال والسيدات.

موقع اللجنة الاولمبية الاردنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى