الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

افتتاح مخيم الأمل لأطفال السكري بمشاركة محلية وعربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – افتتحت الأميرة سناء عاصم مساء أول من أمس في فندق القوات المسلحة، مخيم الأمل الأردني السادس محليا، والثاني عربيا لأطفال السكري الذي تقيمه الجمعية الأردنية للعناية بالسكري تحت شعار “صحتي مستقبلي”.

واشتمل حفل الافتتاح على فقرة رفع العلم من قبل الأطفال المشاركين، وعرض فيلم قصير عن انجازات أطفال المخيم، وانجازات المخيمات السابقة، إضافة الى معرض منوع تضمن إصدرات لوزارة الثقافة المخصصة للأطفال، وكتبا توعوية عن مرض السكري، ولوحات فنية تمثل مخرجات الورشة الفنية التي أشرف عليها الفنان التشكيلي عماد مدانات.

ويشارك في المخيم الذي يستمر أربعة أيام 50 طفلا من مرضى السكري من الأردن، والكويت، وفلسطين، والجزائر، من عمر 8- 14 سنة من الجنسين، ويتضمن نشاطات تثقيفية وتعليمية وترفيهية بإشراف نخبة من الاستشاريين واخصائيين في الغدد الصم، وأخصائيي تغذية، ومجموعة من الممرضين والممرضات المميزين يتجاوز عددهم 40 متطوعا ومتطوعة.

وقالت رئيسة، ومديرة المخيم الدكتورة نديمة شقم ان المخيم يهدف الى تعزيز وتقوية مفهوم الادارة الذاتية والعناية لدى الاطفال للسيطرة المثلى على مرض السكري، وتبادل خبرات وطرق التعايش مع المرض بين الاطفال المشاركين والمشرفين والمشرفات والاستفادة الشخصية، وتعزيز وتنمية مواهب الاطفال وتشجيعهم على الممارسة والمتابعة لتلك الهوايات.

وأضافت، ان المخيم بما يحمله من غذاء للفكر والمعرفة والتوعية أتاح الفرصة للمشاركين ليكونوا رسل خير وعلم ومحبة من خلال تأهيلهم لإدارة أنفسهم، مؤكدة أهمية التبادل الثقافي بين الدول المشاركة، وصقل قدرات ومواهب الأطفال للتعبير عن ذاتهم من خلال فنون الإدارة والتنظيم والقيادة، وعقد الدورات التثقيفية، وجلسات الحوار والألعاب.

وقال مندوب وزراة الثقافة الفنان التشكيلي عماد مدانات ان مشاركة الوزارة في هذا المخيم جزء من تواصلها مع مختلف فئات المجتمع حيث تم تدريب الأطفال المشاركين على الرسم واللون، وكيفية الرسم، ومزج الالوان، والخروج بلوحات فنية تتناسب مع قدراتهم وتعزز من قيم الجمال، وتذوق العمل الفني لديهم.

وأشار الى ان هذه المشاركة تأتي ضمن مشاركات الوزارة الأخرى في التواصل مع فئات تتلقى التدريب الابداعي بدرجة كافية، مبينا ان الوزارة سبق، وان قدمت هذا التدريب في مراكز الايتام ومراكز الاحداث، ومركز الحسين للسرطان.

وعرضت رئيس لجنة نادي أطفال السكري منال الأدهم لإنجازات المخيمات التي اقامتها الجمعية منذ العام 2009 وتنوع المشاركات والفعاليات بهدف ايجاد جيل مثقف وقيادي قادر على إدارة نفسه، وقادر على التعامل مع مرض السكري.

وفي نهاية الحفل، كرمت الأميرة سناء عاصم المشاركين في المخيم والداعمين له من المؤسسات العامة والخاصة، فيما قدمت فرقة أمانة عمان الكبرى فقرات فنية تراثية تفاعل معها أطفال المخيم.

يشار الى ان الجمعية الأردنية للعناية بالسكري هي جمعية تطوعية، وعضو في الاتحاد الدولي للسكري تأسست العام 1991، وأخذت على عاتقها التوعية بمرض السكري في المجتمع عامة ولمرضى السكري خاصة وبجميع الطرق المتاحة من خلال المحاضرات والندوات والمسيرات والمهرجانات وحملات التوعية المختلفة في جميع محافظات المملكة.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى