الرئيسيةشبكات اجتماعية

“تويتر” يحجب نحو 70 مليون حساب “مزيَّف ومُريب”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قالت صحيفة واشنطن بوست إن موقع تويتر حجب نحو 70 مليون حساب “مزيَّف ومُريب”، منذ شهر مايو، ويُعدّ هذا جزءاً من جهود كبيرة تبذلها الشركة لتحسين جودة التغريدات على منصّتها.

ويُعتقد أن الكثير من الحسابات يستخدمها متصيّدون أو برامج آليّة بهدف تشويه استخدام الخدمة. وتبذل الشركة جهوداً بغية “تحسين” المحادثات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقال جوان غوزمان، باحث في مؤسّسة “يو سي إل”: “اكتُشف وجود مئات الآلاف من البرامج الآليّة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن تويتر تجاهل التصدّي للتغريدات الآلية لسنوات”.

وأضاف لموقع “بي بي سي”، اليوم الثلاثاء: “حتى وقتٍ قريبٍ لم يكن يعتقد توتير أن البرامج الآليّة تمثّل مشكلة على منصّته، ولم يبذل جهوداً قويّة لاكتشافها”.

في حين قال متحدّث باسم تويتر إن تقرير واشنطن بوست “ليس جديداً”، وأضاف أن تعليق الحسابات جزء من “عمل مستمرٍّ لتحسين جودة المحادثات العامة”. مبيّناً أنه اتُّخذت إجراءات ضد 142 ألف حساب ضخّت ما يزيد على 130 مليون تغريدة “منخفضة الجودة وغير مرغوب فيها” على تويتر.

وكانت شركة تويتر قد استحوذت، الشهر الماضي، على شركة “سمايت”، وهي متخصّصة في التكنولوجيا تساعد المستخدمين في التصدّي للبرامج الخبيثة والانتهاكات والاحتيال.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى