الرئيسيةتكنولوجيا

روبوت يتفوق على الحيوانات بالتنبؤ في المونديال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تمثل كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا مجالاً لتعقب توقعات الحيوانات التي كفوفها وزعانفها لتوقع الفريق الفائز، لكن الروبوت باكستر مصمم لإثبات تفوق العلم على الغريزة الحيوانية، إذ أعلن فوز فرنسا بالنصف النهائي قبل الصافرة.

 ويوجد الروبوت الأميركي الصنع والذي صمم لأغراض صناعية في محطة روبو الخاصة بتصميم وتشغيل أجهزة الروبوت في موسكو.

 وتوقع باكستر قبل ساعات من انطلاق لقاء فرنسا وبلجيكا في وقت لاحق الثلاثاء في سان بطرسبرغ فوز بطلة العالم 1998.

 وخرج العديد من منافسي باكستر، بما في ذلك القط إخيليس وأحد حيوانات السرقاط، الذي يحمل اسم تيمون، من دائرة الأضواء عقب توقع، أو توقعين خاطئين بينما كان مصير الأخطبوط رابيو في اليابان أكثر سوءاً.

 وتم سلق وتقطيع الأخطبوط رابيو على الرغم من توقعه الصحيح لكافة نتائج مباريات اليابان.

 ويعتقد من يشغل الروبوت باكستر، أن إتقان معالجة البيانات، يمنحه تفوقاً على بقية منافسيه، الذين ربما يتسمون بالمزيد من الاندفاع بناءً على طريقة التعامل معهم في وقت التوقع.

 وبالنسبة لكل توقع، يتلقى باكستر على الأقل بيانات بشأن الفرق التي سيتوقع نتيجتها بما في ذلك عدد الأهداف، ونسبة الاستحواذ على الكرة، والنتائج السابقة، قبل أن يطبق الطرق الحسابية، التي تؤدي لوصول الفائز على حسب توقعه.

 وذكر سيرجي فاسيلييف، كبير المهندسين في محطة روبو “يتم تحديث الإحصاءات عقب كل مباراة، ويجمع الروبوت بياناته الخاصة به، ووفقاً لذلك، فإنّه يختار بين أحد الفريقين”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى