الرئيسيةريادة

اتفاقية أردنية إماراتية تستهدف توفير قروض ميسرة لروّاد الأعمال

شارك هذا الموضوع:

مؤسسة ولي العهد ستحصل على 100 مليون دولار من “صندوق خليفة”

هاشتاق عربي – اتفقت مؤسسة ولي العهد وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، على تعزيز التعاون بينهما لدعم الإبداع  والابتكار، وتطوير قطاع ريادة الأعمال في الأردن بما يتناسب مع الاستراتيجيات الوطنية للبلدين مع مراعاة الأنظمة والسياسات الوطنية المطبقة.
جاء ذلك من خلال اتفاقية وقعها عن المؤسسة، رئيس مجلس الأمناء الدكتور فواز حاتم الزعبي، وعن الصندوق، رئيس مجلس الإدارة حسين جاسم النويس. 
ونصّت الاتفاقيّة التي تم توقيعها في مقر الصندوق في أبو ظبي، على حصول المؤسسة على مبلغ إجمالي يصل إلى 100 مليون دولار أميركي مقسمة على عدد من الدفعات، سيتم منحها كقروض ميسرة لروّاد الأعمال والشركات الناشئة وما تمثله من مشاريع تنموية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. 
وبموجب الاتفاقية ستعمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة مع الصندوق، على تحديد الآليات العملية للتنفيذ وإدارة التمويل بشكل مؤسسي يضمن تحقيق النتائج المرجوة، والوصول إلى الفئات المستهدفة من شباب وإناث في المناطق الأقل حظا، بالشكل الذي يسهم في تمكين بيئة وقنوات التمويل المحلية المختلفة، إضافة إلى تسهيل التعامل بين صندوق خليفة والوكالات والسلطات وأصحاب المصلحة لضمان نجاح المشاريع في الأردن. 
وأكد الزعبي أهمية الاستراتيجية التي تحملها الاتفاقية، والمنسجمة مع سياسة عمل مؤسسة ولي العهد، والهادفة إلى تعزيز الشراكات مع مختلف الجهات العربية والدولية، بالشكل الذي يرفد الشباب الأردني بالفرص التنموية التي تنسجم وطموحاتهم وتعزز من دورهم القيادي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية”. 
وأضاف أن الشراكة بين المؤسسة والصندوق من شأنها دعم الشباب الأردني بشكل عام، وشباب المناطق الأقل حظاً بشكل خاص، مبينا أن المؤسسة، ستولي قضايا دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر أولوية كبيرة، كونها مكملة لحد كبير للعديد من برامج المؤسسة، ولما لها من دور في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة التي ننتهجها في الأردن، كما انها تتسق مع طموح المؤسسة من خلال هذه الشراكة وتعزيز دور الشباب لقيادة المسيرة”. 
وأوضح أن المؤسسة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تبادل الخبرات مع الصندوق، وترسيخ شراكة تبنى عليها قصص نجاح جديدة، تضاف إلى تلك التي قام بها الصندوق في كثير من دول العالم”. 
من جهته أكد النويس سعي صندوق خليفة من خلال الاتفاقية لتعزيز أواصر التعاون مع الجهات والمؤسسات الإقليمية والعالمية الداعمة لريادة الأعمال والمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتفعيل العمل المشترك مع جهة مرموقة في الاردن، والملتزمة ببناء مستقبل مشرق لشباب الأردن.
وبين النويس أن الصندوق يهدف من خلال التعاون مع المؤسسة لنقل تجربته الناجحة من أبوظبي والإمارات العربية المتحدة التي باتت منارة لريادة الأعمال وتمكين الشباب، ومثالاً يقتدى به للإنجازات والنجاحات القياسية.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى