الرئيسيةريادة

مشروع اردني ريادي يصل لنهائيات النسخة العالمية لفعالية Falling Walls Lab Amman

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين

اختتمت في عمان يوم السبت الماضي فعاليات النسخة المحلية لفعالية Falling Walls Lab Amman التي تستهدف الرياديين والباحثين والمبدعين في كل المجالات لدعمهم وتشجيعهم على اكمال افكارهم وايصالهم للمشاركة في النسخة العالمية من الفعالية التي تقام سنويا في برلين.

وشارك في الفعالية- التي انعقدت في غرفة تجارة عمان –  20 مشروعا رياديا اردنيا عرضت افكارها امام لجنة تحكيم متخصصة لاختيار افضل ثلاثة مشاريع منها، وتتويج الفائز الاول بفرصة السفر الى برلين ليعرض فكرته في النسخة العالمية من المؤتمر والتي ستنظم في شهر تشرين الثاني المقبل في المانيا. 

وقد اسفرت نهائيات هذه الفعالية – التي تنعقد للسنة الثانية على التوالي في عمان – عن فوز مشروع Ploro لخالد صوافطة بالمركز الاول وفرصة الوصول الى نهائيات النسخة العالمية في المانيا.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة مجتمع المهندسين الدولي ngineers International Community – هشام بلاطية بان هذا المشروع الفائز بالمركز الاول يعنى باعادة تدوير للبلاستيك والاطارات لصنع طوب للبناء مقاوم للحرارة بتكلفة اقل من الموجود حاليا.

واوضح بلاطية بان المركز الثاني فاز به احمد شرار بمشروع  اكتشف من خلاله نبتة موجودة بالاردن تنتج انزيمات تستخدم بعلاج السرطان بمراحل محددة، فيما فاز بالمركز الثالث مالك زعيتر من ” مايندروكتس” الشركة الريادية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات مساعدة لفئة الصم.

واضاف بلاطية بان القائمين على الفعالية يتفاوضون الان مع الشركاء لدعم اصحاب المركز الثاني والثالث لدعم مشاركتهم في المؤتمر العالمي في برلين الى جانب اصحاب المركز الاول  وركزت فعالية Falling Walls Lab Amman – التي نظمت بشراكة مع الجامعة الالمانية الاردنية – على الافكار والمشاريع والرياديين من كل القطاعات : التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، الريادة المجتمعية، العلوم وغيرها من القطاعات. 

وتم اختيار المشاريع العشرين التي شاركت في نهائيات الفعالية من بين أكثر من 90 طلبا وصلت الجهة المشرفة على الفعالية خلال فترة التقديم للطلبات التي كانت مفتوحة خلال الفترة منذ اواخر شهر نيسان (ابريل) الماضي وحتى تاريخ السابع من الشهر الحالي. 

وتكونت لجنة التحكيم المتخصصة التي اختارت المشاريع العشرين التي شاركت في نهائيات الفعالية من الجامعة الالمانية الأردنية ومجتمع المهندسين ، حيث تمت عملية الفلترة والاختيار من بين جميع المتقدمين الفعلي بناء على معايير موحدة وهي على عامل الاختراع ، جدية الحل وآلية تطبيقه، واثره على المجتمع، وبعدها عقد تدريب للافكار العشرين التي تم اختيارها للمشاركة في الفعالية لعرض افكارهم وتقديمها امام لجنة تحكيم. 

الى ذلك قال بلاطية بان الفرصة ستكون كبيرة  لصاحب المركز الأول بالسفر والمشاركة في المؤتمر العالمي الاصلي في برلين لانها ستكمنه من عرض فكرته امام جمهور وخبراء عالميين يشاركون سنويا في هذه الفعالية المتخصصة في الريادة وتشجيع الرياديين الذين يستطيعون “تكسير الحواجز” وحل المشاكل المجتمعية بافكارهم وابداعاتهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى