الرئيسيةتطبيقات ذكية

” كريم ” تعتزم إطلاق خدمة لتوصيل الطعام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أفاد مصدر مطلع أن شركة كريم لتطبيقات طلب سيارات الأجرة تجري محادثات لجمع ما يصل إلى 150 مليون دولار من مستثمرين قائمين لإطلاق خدمة لتوصيل الطعام قد تبدأ في سبتمبر أيلول.

وأجرت كريم، المنافس الرئيسي لشركة أوبر تكنولوجيز في منطقة الشرق الأوسط، تجارب على خدمات توصيل الطعام بعد أن أعلنت في فبراير شباط استحواذها على موقع راوند منيو لأدلة المطاعم.

وقال المصدر المطلع إطلاعا مباشرا على الأمر إن الشركة التي مقرها دبي قد تطلق خدمتها الجديدة ”كريم فود“ في باكستان في سبتمبر أيلول ثم في الإمارات والسعودية ودول خليجية أخرى ومصر.

وستدخل الشركة بهذا في منافسة مع خدمات أوبر إيتس وديليفرو وزوماتو وطلبات التي تعمل بالفعل في المنطقة.

ولم يحدد المصدر المستثمرين الذين تجري كريم محادثات معهم.

ومن بين مساهمي كريم شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر وديدي الصينية لتطبيقات طلب التوصيل والمملكة القابضة التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال.

كانت رويترز نشرت في مارس آذار أن كريم تجري محادثات في مراحلها المبكرة لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار من المستثمرين.

وثمة طلب قوي على توصيل الطعام في الشرق الأوسط لاسيما خلال أشهر الصيف في الخليج حيث قد تتجاوز درجات الحرراة الخمسين درجة مئوية.

تتنافس كريم، التي تقول إن لديها 24 مليون مستخدم مسجل، مع أوبر في العديد من مدن الشرق الأوسط مثل دبي والرياض والقاهرة.

(رويترز) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى