الرئيسيةتكنولوجيا

“علي بابا” تكشف عن مرآة ذكية لتجربة مشتريات الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشف عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “علي بابا”، يوم الأربعاء، عن مرآة ذكية فريدة يمكن استخدامها عبر موقع التجارة الإلكترونية “علي إكسبريس” التابع لها، أو مواقع التجارة الإلكترونية العالمية الأخرى، فيما أكدت “علي بابا” أن المرآة الذكية ستكون متعددة الاستخدامات.

 وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت، إن المرآة الذكية ستحتوي على أدوات متخصصة في إدارة الحياة اليومية للمستخدمين، حيث ستقترح المرآة على المستخدم الملابس التي يمكن استخدامها يومياً، وذلك بعد تصوير الملابس وحفظها في ذاكرة المرآة مسبقاً.

 كما سيتوفر في المرآة خدمة قياس الملابس المتوفرة على المتاجر الإلكترونية، والتي ستتوافق حالياً مع متجر “علي إكسبريس” فقط، على أن تتوفر على متجري “أمازون” و”eBay” بداية العام المقبل.

وسيمكن للمستخدمين تجربة الملابس قبل شرائها، وتجربة قياساتها وألوانها، في حين سيمكن للمرآة أن تنبه المستخدم إلى عروض الملابس التي تتناسب والقياسات والألوان التي قام المستخدم بتجربتها سابقاً.

ووفقاً لما نشره موقع التقنية الأمريكي “إنجاديت”، فسيمكن للمستخدم اختيار عدد من شركات صناعة الملابس، ومتابعة عروضها عبر التنبيهات اليومية التي ستعرض له في المرآة، فضلاً عن التنبيهات التي ستصل للمستخدم، عبر تطبيق المرآة على الهواتف الذكية.

إلى ذلك أكدت شركة “علي بابا” أن المرآة ستحصل على تحديث فريد خلال الربع الأخير من العام الجاري، لاقتراح المكياج الأفضل للوجه، وبيان العيوب التي يحتويها الوجه، ومقارنتها بالعلاجات التجميلية المتوفرة في المتجر، ومن ثم تقديمها كمقترحات علاج للمستخدم.

الخليج اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى