الرئيسيةشبكات اجتماعية

ما قصة “غسّان” الذي ضجّت مواقع التواصل بإسمه؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إذا كنتم تتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي وصادفتم العديد من مقاطع الفيديو والصور التي تحمل عنوان “غسان”، لا تتفاجؤوا. 

فمع مطلع هذا الأسبوع، أعاد نشطاء على مواقع التواصل تداول فيديو قديم لامرأة مسنة، أثناء مقاطعتها مذيع قناة تلفزيونية خلال بث مباشر وهي تصرخ بكلمة بدت وكأنها “غسان”، لتصبح بعد ذلك ظاهرة أو “ترند” على مواقع التواصل في العالم العربي.

وقد انتشر وسم “غسان” بشكل واسع على مختلف هذه المواقع، كما تفاعل معه عدد من النجوم مثل الممثلة اللبنانية ماغي أبو غصن والممثلة جيسي عبدو حيث قامتا بإعادة تمثيل مقطع الفيديو، على طريقتهما الخاصة.

وكعادتهم، لم يفوت روّاد هذه المواقع الفيديو دون أن يضيفوا لمستهم الفكاهية عليه، حيث برزت عدة مقاطع فيديو تحاكي الفيديو الأصلي الذي يعود إلى عدة سنوات.

يذكر أن أصل الفيديو يعود لعام 2013 لمراسل قناة الرابعة السويدية ستيفان بورغ، أثناء قيامه بإعداد تقرير من القدس عندما قاطعته إمرأة تنادي بالعبرية لزوجها الذي يدعى هيرتزل، بحسب ما ذكر على صفحته على إنستغرام.

السي ان ان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى