اقتصادالرئيسية

وزيرة السياحة ترعى انعقاد فعاليات القمة العالمية للاستدامة من خلال السياحة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب اليوم الاربعاء انعقاد فعاليات “القمة العالمية للاستدامة من خلال السياحة ” والتي تسلط الضوء على استراتيجيات تسويق الوجهة التنافسية للسياحة وتحديد المواقع التجارية وفرص الاستثمار.

ويأتي انعقاد المؤتمر من خلال التعاون بين مشروع سياحة الممول من الوكالة الاميركية وهيئة تنشيط السياحة الاردنية والذي يشارك فيه وزير السياحة الجامايكي ووزير سياحة جزر المحيط الهندي والمدير العام لجمعية آسيا والمحيط الهادي للسفر وممثلون عالميون ومحليون ومختصون في الشأن السياحي بحضور ممثلين من وسائل الاعلام المحلي والاجنبي وذلك في فندق فيرمونت عمان.

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش المؤتمر، ان فعاليات هذا المؤتمر تأتي في إطار أنشطة العام الدولي وذلك لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية وبهدف التأكيد على دور تنمية السياحة المستدامة بتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام للمدن، والإسهام بتنمية البيئة المستدامة والحفاظ على الإرث الثقافي للمجتمعات المحلية من خلال دور السياحة الهام في بناء التقارب والسلام بين الشعوب، وتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار.

واضاف ان ابرز المحاور التي سيتم مناقشتها في المؤتمر قواعد الاستدامة السياحية واستدامة وجهات السفر وكيفية استخدام التحليلات بطريقة خلاقة واستخدام الاردن كحالة استثنائية للدراسة في السياحة العالمية وبناء استمرارية العمل والاستخدام الامثل للتواصل الاجتماعي وقيادة الاستدامة ومعالجة الامن الالكتروني.

واكد عربيات أهمية انعقاد المؤتمر وتركيزه على جوانب تعنى بالشأن السياحي وتنميته وتحقيق الاستدامة له من خلال توفير الخطط الداعمة له على مدى السنوات القادمة لتحقيق النمو المرجو للسياحة معربا عن سعادته كون الهيئة هي المنظم الرئيسي لهذا المؤتمر بالتعاون مع مشروع سياحة. وقال “نفخر دوماً لريادة الاردن بهذه المجالات التي تعزز التنمية السياحية ودورها في تحقيق الاستدامة السياحية”.

وقال وزير السياحة الاسبق ورئيس مجلس ادارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، عقل بلتاجي ،ان السياحة تشكل جزءا هاما من الناتج المحلي الاجمالي للاردن، مشيرا الى اهمية الارقام والاحصائيات الاخيرة المرتفعة في اعداد السياح في الانعكاس على الدخل الوطني المحلي واهمية الامن والامان والاستقرار في ازدهار السياحة ونموها في الاردن.

واضاف بلتاجي ان حضور اعداد كبيرة من الخبراء في القطاع السياحي من مختلف دول العالم الى الاردن لحضور المؤتمر تؤكد اهمية منعة الاردن وان لديه القدرة لمواجهة الاوضاع السياحية في المنطقة .

واكد أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق الدكتور طالب الرفاعي اهمية انعقاد هذا المؤتمر السياحي في الاردن، مبينا ان الاردن حقق قفزات نوعية في مطلع العام من ناحية ارتفاع اعداد الزوار وارتفاع مستوى الدخل الوطني الناتج عن ازدهار القطاع السياحي في المملكة .

من جانبه اكد وزير السياحة الجامايكي “إدموند بارتليت ” اهمية تسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، تسليماً منه بأهمية السياحة الدولية في إرساء تفاهم أفضل بين الشعوب في كل مكان، وإذكاء الوعي بالتراث الثري لمختلف الحضارات، وجعل القيم المتأصلة لمختلف الثقافات تحظى بتقدير أفضل، بما يسهم في تعزيز السلام في العالم، وتسليماً كذلك بالدور الهام للسياحة المستدامة.

وأشار الوزير الجامايكي الى اهمية انعقاد المؤتمر في الاردن بوجود نخبة من الخبراء العالميين مما ينعكس ايجابا على مؤشرات القطاع السياحي ونموه مؤكدا اهمية عنصر المنعة في الحفاظ على مكتسبات السياحة الوطنية وان الاردن لديه ثوابت للبناء عليها وان المنتج السياحي الاردن يرتكز على الاصالة والحضارات المتعاقبة عليه.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى