الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

السفارة الفرنسية تقدم 4 منح دراسية جديدة لطلبة أردنيين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استقبل السفير الفرنسي في الأردن دافيد بيرتولوتي عددا من ممثلي الهيئات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى مسؤولين من وزارتي التعليم العالي والعمل مساء اليوم الثلاثاء احتفالا بتقديم أول منح دراسية ضمن برنامج الشراكة ما بين “السفارة الفرنسية وشركات من القطاع الخاص” والتي يبلغ عددها 4 منح دراسية.

وقالت السفارة في بيان صحافي ان حفل الاستقبال جاء لتهنئة الطلبة الذين تم اختيارهم من بين ما يقارب 100 طالب متقدم لهذه المنح، حيث سينتفع طالبان أحدهما من الجامعة الأردنية والآخر من جامعة اليرموك من منحة ممولة من قبل كل من شركة أورانج والسفارة الفرنسية، للانضمام إلى برنامج في الصيف لتنمية المهارات بعنوان: “المدن الذكية والهندسة من أجل التنمية المستدامة” سيعقد في مدينتي باريس وتروا.

كما أنّ طالبة أردنية أخرى سوف تكمل سنتها الثانية من برنامج الماجستير في الإدارة الدولية في جامعة بواتييه وذلك بفضل منحة ممولة من قبل كل من بنك سوسيتيه جنرال والسفارة الفرنسية. وهناك طالب أردني حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية من جامعة اليرموك عام 2008، وقد عمل في مجال السياحة لمدة 10 أعوام، سوف يعود إلى مقاعد الدراسة مجدداً لإتمام دورة في مدرسة الترجمة الفورية والتحريرية العريقة ESIT في باريس، وذلك بفضل منحة ممولة من قبل كل من بنك الاتحاد والسفارة الفرنسية.

واضافت السفارة: ان “هذه المنح الممولة تظهر بشكل مشترك من قبل السفارة الفرنسية في الأردن والقطاع الخاص، مؤكدة التزام السفير الفرنسي بزيادة التبادل التعليمي وفرص ذهاب الأردنيين إلى فرنسا. كما أنّها تندرج ضمن إطار الجهود التي تبذلها السفارة من أجل تعزيز فرص حصول الشباب الأردني على فرص العمل وذلك من خلال تأهيلهم بشكل أفضل لسوق العمل واحتياجاته”.

وقال السفير الفرنسي، ان “تطوير المنح التي نقدمها بالتعاون مع الشركات هو أحد المجالات ذات الأولوية بالنسبة لنا ولعملنا في الأردن”، مؤكدا على أنّ دعم الشركات للتعليم العالي أساسيٌّ سواء من الناحية المادية أو من ناحية تقديم الخبرات والتدريب. كما دعا الشركات الموجودة في الأردن إلى تعزيز برامج المنح التي يقدمونها. وشكر كل من شركة أورانج وبنك سوسيتيه جينرال وبنك الاتحاد على عملهم جنباً إلى جنب مع السفارة، الأمر الذي أتاح توفير هذه الفرص الأربع بالحصول على تدريب ذو جودة عالية للطلبة الأردنيين.

يشار الى ان هناك ما يزيد عن 250 طالبٍا أردنيا على مقاعد الدراسة في فرنسا، وفي عام 2018 قدمت السفارة 31 منحة دراسية ودورة تدريبية جديدة، سواء قصيرة المدة أو طويلة المدة، وهناك أكثر من 31 شركة فرنسية حاضرة في الأردن، توظف 6300 أردني بشكل مباشر، وهي موجودة في الأردن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى