الرئيسيةريادة

باحث عراقي يصمم جهازا لقياس السعادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابتكر باحث عراقي جهازا ذكيا يقوم بقياس سعادة الإنسان.

وقال مصدر مسؤول في هيئة التقييس والسيطرة النوعية بوزارة التخطيط العراقية اليوم الاثنين: ان الدكتور رعد زعلان في كلية هندسة النفط والغاز بجامعة البصرة حصل على براءة اختراع لتمكنه من ابتكار جهاز ذكي يقوم بقياس راحة الإنسان.

وأضاف أن براءة الاختراع تضمنت تصميم شبكة من الخلايا العصبية الصناعية على هيئة طبقات مهجنة لتمثيل المعادلات الرياضية مرتبة على هيئة خلايا في نظام هندسي.

واشار الى ان نتائج البراءة أظهرت بأن دقة الجهاز عالية جداً للحد الذي توفر فيه إمكانية استعمال الجهاز في المستشفيات والأماكن العامة والمنزل، فضلا عن ربط الجهاز مع أجهزة التحكم الذكية للتكييف المركزي الحديثة لتوفير ظرف مريح للإنسان.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى