اقتصادالرئيسية

“هل تفعلها وزيرة الطاقة الجديدة؟”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، تغريدات سابقة لوزيرة الطاقة والثروة المعدنية الجديدة، المهندسة هالة زواتي، قبل استلامها الحقيبة الوزارية والمتعلقة بفرق أسعار الوقود في فواتير الكهرباء، لمن يستهلكونها من الطاقة الشمسية.

وتساءل الناشطون عن مدى إمكانية تطبيق الوزيرة لما قالته في تغريداتها قبل دخولها الدوار الرابع.

وكانت زواتي نشرت تغريدة في 23 آيار/ مايو الماضي، قالت فيها: “معقول أن يدفع المنزل اللي بيولد الكهرباء وبيستهلكها من الطاقة الشمسية بدل فرق أسعار الوقود؟

من المضحك المبكي.

أي وقود ؟ ما هي من الشمس؟ 

شيء محزن. بدل ما نشجع المنازل على توليد الكهرباء من #الطاقة_المتجددة ، نحن نضع العراقيل امامهم.” 

وكتبت في تغريدة بعدها “منرجع ومنقول

“ان يدفع المستهلك -الذي لديه نظام لتوليد الكهرباء من الشمس – بدل فرق اسعار الوقود وهو لم يستهلك وقود للكهرباء اللي استهلكها هو ما لا يمكن هضمه ابدا وهو ضريبه مخفيه تحت بند فرق اسعار الوقود ويجب الغاءها”.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى