الرئيسيةريادة

التربية تنهي استعدادات التوجيهي وتعلن عن إرشادات للطلبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الدورة الصيفية 2018 والذي تبدأ أولى جلساته في الثلاثين من حزيران الحالي، وتنتهي في السابع عشر من شهر تموز المقبل.

وبين الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

وأكد حرص الوزارة على جاهزية المدارس لعقد الامتحان وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر ، مشيراً إلى أنها قامت بتجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات ومركز الوزارة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان.

وأوضح الجلاد أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لهذا العام من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ (145905) مشتركين، منهم (87378) من الطلبة النظامين، و(58527) من طلبة الدراسة الخاصة، توزعوا: (67688) للفرع الأدبي، و(49929) للفرع العلمي، و(194) للفرع الشرعي، و(8125) لفرع المعلوماتية، و(452) للتعليم الصحي، و(2555) للفرع الزراعي، و(8871) للفرع الصناعي، و(1697) للفرع الفندقي، بالإضافة إلى (6394) مشتركاً ومشتركة في الفرع المنزلي.

وبين أن الوزارة خصصت 474 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1363 قاعة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار الجلاد إلى أن الوزارة راعت في موعد بدء الجلسة الأولى للامتحان درجة الحرارة في فصل الصيف، حيث تبدأ ولأول مرة الساعة العاشرة صباحا.

ولفت إلى أن الوزارة كانت قد وجهت لطلبة الثانوية العامة مجموعة من الرسائل والإرشادات حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم، تضمنت:

– الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف.

– اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان.

– عدم اصطحاب أي من أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان.

– التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.

– معرفتك مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته، يجنبك التأخر عن الامتحان، والحرمان من دخول القاعة.

– تأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان.

– بيئةُ الامتحانِ و أجواؤه الآمنة المريحة أنت تصنعها لك وللآخرين.

– الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

(بترا) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى