اقتصادالرئيسيةخاص

ترجيح تسليم حقيبة ” الاتصالات” لوزير شاب ……. واعلان تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم او غدا

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين 
قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز يوم امس بان التشكيلة الحكومية الجديدة ستقدم عددا من الوزراء الشباب وخصوصا في قطاعات قريبة وعلى تماس مباشر من المجتمع كقطاع الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات ووزارة الشباب وغيرها من الوزارات. 
كما رجحت المصادر ذاتها بان التشكيلة الحكومية الجديدة التي تحمل صبغة اقتصادية سياسية تكنوقراطية شبابية ، ستتكون من 29 وزارة سيتولى حقائبها قائمة متنوعة من الشخصيات ذات الخبرة من بينها عددا من الشباب، كما توقعت دخول 4 سيدات الى التشكيلة الحكومية الجديدة، وعودة عدد قليل من وزراء حكومة هاني الملقي. 
واكدت المصادر اعلان قائمة حكومة الدكتور عمر الرزاز اليوم او غدا، لتباشر عملها بعد عطلة عيد الفطر. 
وتوقعت المصادر ان يتسلم حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واحدا من الشباب الاردنيين الذين عملوا لفترة في القطاع هو في العقد الثالث من العمر ورفضت المصادر الكشف عن اسم المرشح لتسلم حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لان القائمة النهائية للحكومة الجديدة ستضل رهنا للمشاورات حتى اللحظة الاخيرة. 

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني كلف قبل اسبوع الدكتور عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة الدكتور هاني الملقي. 

وصرح الرزاز بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة قائلا : ” ان الرحلة طويلة وليست سهلة ، والحمل ثقيل ، الا اننا يجب ان نكون واقعيين وفي نفس الوقت مؤمنين بإمكانية التغيير والتطوير، وأن نعمل معاً بكل تشاركية وتكاملية، معرباً عن امله بان نرتقي جميعا الى مستوى التحدي الوطني، وان نتجاوز “الفردانية” و”الشخصنة ” في التعامل مع مختلف القضايا الوطنية”. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى