الرئيسيةمقالات

5 أسباب تجعلك أقرب لتحقيق طموحاتك في العمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – من المهم أن تبقى إيجابياً في العمل من أجل الحفاظ على انتاجيتك. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب جداً البقاء إيجابياً ورؤية النصف الممتلئ من الكأس. لذلك، ومن أجل التصرف بشكل مهني والحفاظ على أداء عملك، عليك أن تتعلم كيف يمكنك تحضير مزاجك للعمل. في ما يلي بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على البقاء إيجابياً دائماً في العمل:

ابتسم وقل أشياءً إيجابية

الابتسامة الحقيقية ترسل إشارات إيجابية لعقلك لذلك سوف تبدأ في رؤية الأشياء بطريقة إيجابية. من أجل الحفاظ على هذا الموقف الإيجابي، قل أشياء مثل “هذا يبدو عظيماً” و “أحب ذلك” و “شكراً”. رؤية الجانب الجيد في الأشياء وإظهار التقدير للأخرين سوف تساعدك على البقاء إيجابياً طوال اليوم.

قم بتطوير علاقاتك بزملاء العمل

لا يتوجب عليك أن تكون صديقهم المفضل أو تعرف كل تفاصيل حياتهم. ولكن وجود علاقة ودية محترمة مع زملائك في العمل ومدرائك ايضاً سيجعل مكان عملك أكثر إيجابية. وتذكر أنك ترى هؤلاء الناس 50 ساعة في الأسبوع وهي فترة أطول من تلك التي تقضيها مع أصدقائك الحقيقين. وبالتالي، التعامل بطريقة لطيفة سيسهل حياتك وعملك.

قم بتزيين مكتبك

أنت تقضي معظم وقتك على مكتبك الخاص في العمل. لذلك زين مكتبك بصور أحبائك وبالهدايا التذكارية من الأماكن التي قمت بزيارتها وببطاقات الإشعار التحفيزية. يمكنك أيضاً أن تجلب فنجان القهوة الخاص بك الى العمل، وبعض النباتات وملصقات الأفلام المفضلة لديك. مثل هذه الأشياء ستجعل مساحة العمل الخاصة بك مريحة وتضيف لمسة خاصة تجعلك تشعر بالسعادة نتيجة لها، وستزيد الدافع الخاص بك.

تعلم شيئاً جديداً

واظب على الاستثمار في نفسك وحاول أن تتعلم شيئاً جديداً. هذا سوف يجعلك تشعر بأنك بارع حقاً. حتى أنك لا تحتاج الى إنفاق المال على حضور الدروس والندوات وورش العمل لهذا الغرض. يمكنك تجريب الحصص على الانترنت أو أشرطة الفيديو عبر الإنترنت مجاناً على موقع اليوتيوب لتحسين مهاراتك. خلاف ذلك، وإذا رغبت، يمكنك تبادل المعرفة مع الأخرين ومحاولة تعليمهم مهارات جديدة.

كافئ نفسك

قم بمكافأة نفسك على كل هدف أو مهمة تحققها. يمكنك أن تعطي نفسك معاملة خاصة مثل تناول الحلوى المفضلة لديك في فترة ما بعد الظهر، أو رؤية فيلم جديد بعد العمل أو شراء محفظة إن كنت ترغب في مثل هذه الأشياء.

الهدايا الصغيرة التي تقدمها لنفسك تجعلك تشعر بالفخر بنفسك، وتزيد من احترامك لذاتك، وبالتالي البقاء إيجابياً.

مجلة رواد الاعمال العربية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى