غير مصنف

بيفورت: المدفوعات الإلكترونية فى تذاكر الطيران العربية ترتفع لـ 16.2 مليار دولار فى 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت اليوم شركة بيفورت، بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة فى العالم العربي، تقريرها السنوى حول “حالة صناعة المدفوعات الإلكترونية فى العالم العربى لعام 2015” بقطاعى “خطوط الطيران” وكذلك قطاع “السفر والسياحة”، وقد جاء إصدار التقرير فى إطار مشاركة الشركة فى أعمال “سوق السفر العربي” فى دبى، الذى يعد الملتقى العالمى الرائدة فى مجال السفر والسياحة فى الشرق الأوسط. يغطى التقرير أسواق الإمارات والسعودية ومصر والكويت ولبنان والأردن، وينفرد تقرير هذا العام بأنه يتضمن أيضا معدلات النمو المتوقعة حتى 2020 فى هذا المجال وكذلك على صعيد التجارة الإلكترونية بشكل عام، وهو يأتى فى أعقاب النجاح الضخم الذى لقيه تقرير العام الماضي، حيث يعكس التقرير المركز الرائد لشركة بيفورت فى صناعة المدفوعات الإلكترونية على مستوى المنطقة، بما يوفره من معلومات وبيانات تعد الركيزة الأساسية لكل شركة ومؤسسة ترغب فى تطوير أعمالها فى هذا المجال.

وأعلن عمر سدودي، الرئيس التنفيذى لشركة بيفورت PAYFORT، أن التقرير يوفر للشركات الفرصة لتحقيق مزيد من النجاح والربحية وكذلك تعزيز خدماتها لعملائها، حيث يعتمد فى البيانات التى يوفرها على المعلومات التى تم استقاؤها من كل من شركات التجارة الإلكترونية والمستهلكين على السواء. يعد قطاعا “خطوط الطيران” وكذلك قطاع “السفر والسياحة”، هما أكبر أسواق المدفوعات الإلكترونية فى الدول العربية، وصاحبا الريادة على مستوى التجارة الإلكترونية.

وحسب تقرير بيفورت، فمن المتوقع أن تسجل عائدات المدفوعات الإلكترونية فى قطاع “السفر والسياحة” عام 2015 زيادة مقدارها 7و1 مليار دولار أمريكى بالمقارنة مع العام الماضي، ليصل إجمالى العائدات فى هذا القطاع إلى 3و5 مليار دولار سنويا بحلول عام 2020.

وتعتمد تلك البيانات على المعلومات التى قدمتها وكالات السفر والسياحة التى تعمل عبر الإنترنت فى كل من الإمارات والسعودية ومصر والكويت ولبنان والأردن.

أما على صعيد “خطوط الطيران وحجز تذاكر السفر” فيعتمد تقرير بيفورت على عمليات الدفع الإلكترونى وعمليات الحجز الإلكترونى بشركات الطيران بما فى ذلك الشركات التى تعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف فى المنطقة.

ويتوقع تقرير بيفورت أن العائدات الإجمالية للمدفوعات الإلكترونية فى هذا القطاع سوف تسجل زيادة ضخمة، حيث ترتفع من 11 مليار دولار فى 2014 إلى 2و16 مليار دولار على الأقل بحلول 2020، أى بزيادة تصل إلى 2و5 مليار دولار، ويقول التقرير أن المدفوعات الإلكترونية فى مجال “خطوط الطيران وحجز تذاكر السفر” سوف تبرز كأحد المصادر الرئيسية للعائدات فى مجال التجارة الإلكترونية، خاصة فى ظل تحول المنطقة العربية لتصبح أحد المحاور الرئيسية لصناعة السفر على المستوى العالمي، ويشير التقرير إلى أن معدلات قبول عمليات الدفع الإلكترونى فى هذا القطاع تصل إلى 82%.

وحسب تقرير بيفورت، فإن “تعزيز النتائج عبر محركات البحث” على الإنترنت قد لعبت الدور الأكبر فى الزيادة التى شهدتها مبيعات تذاكر الطيران إلكترونيا فى 2014، وذلك فى ضوء أنها أحد قنوات التسويق الرئيسية، وذلك جنبا إلى جنب حملات التسويق عبر البريد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويكشف تقرير بيفورت عن أن الهاتف المتحرك والأجهزة المحمولة، قد أصبح أداة رئيسية لحجز تذاكر الطيران إلكترونيا.

ويذكر التقرير أن 4 من بين 11 شركة طيران شاركت فى الاستطلاعات التى اعتمد عليها التقرير، قد أكدت أن 90% من مبيعاتها من تذاكر الطيران، قد أصبحت تتم عبر الأجهزة المحمولة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى