الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك على iOS،متوفر الآن بالعربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة فيسبوك ، أن أحدث نسخة من فيسبوك لهواتف “آيفون” أصبحت متوفرة الآن باللغة العربية. وبالإضافة إلى توفرها بالعربية للحواسيب المكتبية وأجهزة أندرويد، ستساعد هذه الخطوة، المستخدمين في منطقة العالم العربي على استخدام فيسبوك بلغتهم الأم. وهذا مثال آخر على التزام فيسبوك تجاه مستخدميها في العالم العربي.

يتحدث العربية 169 مليون شخص من مستخدمي فيسبوك من خلال الهواتف شهرياً على مستوى العالم العربي. ويأتي هذا التحديث نتيجة تعاون فيسبوك مع مترجمين مخضرمين من المنطقة عبر تطبيق Translate Facebook، الذي يتيح لأي شخص ترجمة واجهة استخدام فيسبوك بلغته الأم.

وقال جوناثان لابين، المدير الإداري لدى فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “اللغة أداة حيوية بالنسبة لمهمتنا الرامية إلى تقريب العالم من بعضه، ومساعدة الناس على بناء المجتمعات. فاللغة تحمل معها الثقافة والعادات والتقاليد والخيارات الفريدة، كما تمنحنا فرصة الدخول في حوارات هادفة مع أناس مختلفين. ومع هذا التحديث الجديد لفيسبوك على هواتف “آيفون”، نأمل أن يتمكن المزيد من المستخدمين في التواصل مع بعضهم في منطقة العالم العربي.”

ويتوفر فيسبوك حالياً بأكثر من 100 لغة، ويصل عدد مستخدمي فيسبوك من غير المتحدثين بالإنجليزية إلى أكثر من 1 مليار شخص. ويمكن للمستخدمين تحويل لغة فيسبوك من خلال قائمة الإعدادات واختيار لغتهم المفضلة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى