اتصالاتالرئيسية

قراصنة صينيون يخترقون مركز بيانات ضخم للبحرية الأمريكية ويستولون على محتوياته

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تمكن قراصنة انترنت صينيون من اختراق مركز بيانات تابع لسلاح البحرية الأمريكي عبر الوصول إلى عدة أجهزة كمبيوتر تابعة للمسئولين عن إقامة مشروع سري تابع للولايات المتحدة في الفترة بين يناير وفبراير 2018.

وقالت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة من القراصنة (الهاكرز) الصينين تمكنوا من الوصول للبيانات والحصول على 614 جيجابايت من المعلومات السرية الخاصة بمشروع يُسمى Sea Dragon، وهو المشروع الذي بدأته الحكومة الأمريكية في عام 2012 وكان من المنتظر أن تنتهي منه هذا العام.

يهدف المشروع إلى انشاء سلاح بحرية جديد خاص بالغواصات، حيث يعمل هذا السلاح كمضاد للسفن الحربية ويعمل ضمن منصة الغواصات القديمة، ويتكون السلاح من قذائف لها قدرات هجومية أكبر بكثير من السابق ولديها القدرة على تدمير السفن.

وتشمل البيانات التي تم سرقتها معلومات عن السلاح، إشارات خاصة بمناطق السلاح والتجارب، معلومات الراديو الخاصة بالاتصال، وكذلك معلومات خاصة بالنظام الالكتروني الذي يتصل به السلاح. وبالطبع اتهمت الحكومة الأمريكية نظيرتها الصينية بالوقوف خلف تلك الهجمات المنظمة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى