الرئيسيةريادة

مؤسسة الأميرة تغريد و”نوى” توقعان اتفاقية شراكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب و”نوى”، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والتي تم إنشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، اتفاقية تعاون وشراكة بهدف الحصول على التمويل والدعم من الأفراد والشركات لأبرز مشاريع وبرامج المؤسسة الخيرية التي ستدرج على منصة نوى الإلكترونية.

ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام الدكتورة اغادير جويحان، وعن المبادرة رئيسها التنفيذي أحمد الزعبي، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتور تمام منكو وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية سيتم إتاحة الفرصة للأفراد والشركات بالتعرف على برامج مؤسسة الأميرة تغريد وإنجازاتها واختيار أي منها للدعم، وبالمقابل تقوم المؤسسة باستخدام هذه التبرعات من أجل تنفيذ الأنشطة والمشاريع بخطة عمل واضحة متفق عليها مع “نوى”، والتي بدورها ستقوم بمتابعة سير العمل، وجمع التقارير حول الأثر المتحقق وعرضه على المنصة.

وقالت جويحان “أثمن هذه الجهود في توفير الاستدامة للمشاريع الخيرية المنتجة والمصداقية المطلوبة لها، وتأمل أن يكون هذا التعاون نواة خير لمختلف مشاريع المؤسسة المنتشرة في خمس محافظات هي اربد، جرش، عجلون، الأغوار الجنوبية وعمان مما سيسهم في توسيع عمل المؤسسة ومنح فرص جديدة لقرى من جيوب الفقر لم تصلها مثل هذه المشاريع من قبل، لتوفير التمكين الذاتي للمرأة والاستقلالية الاقتصادية التي ستساهم في رفع دخل الأسرة وتحقيق الأمان والاستقرار والعيش الكريم.

من جانبه، أكد الزعبي أهمية هذه الشراكة مع مؤسسات ذات مصداقية وأثر مجتمعي واضح بقوله: “تم اختيار مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب واعتمادها على منصة نوى بعد أن مرت بعملية تدقيق على آلية عملها وأثبتت أنها تستوفي شروط الاعتماد.

وبين أن المبادرة ستقوم بالعمل مع المؤسسة على وضع أبرز برامجها لتساعدها في استقطاب الدعم من دون أي اقتطاعات للمنصة، حيث إننا نقدم هذه الخدمة مجاناً، بهدف تنمية حس المسؤولية المجتمعية لدى القطاع الخاص، وتسهيل مهمته في متابعة المشاريع التي يدعمها، ونحن على ثقة أن شراكتنا مع المؤسسة ستمكننا معاً من مضاعفة العمل الخيري الهام الذي تقوم به في مجالات التنمية والتدريب.” يذكر ان نوى هي منصة الكرتونية غير ربحية وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وتندرج تحت محور عمل العطاء والخدمة المجتمعيّة في استراتيجيّة عمل المؤسسة، بكونها منصة اجتماعية إلكترونية تعمل على تشبيك القطاع الخاص والأفراد مع المؤسسات غير الربحية والجمعيات لتشجيع العمل الخيري والتطوعي، بهدف تعزيز المساهمة في التمكين المجتمعي وقياس الأثر الناتج والتعريف به، وذلك للوصول إلى الفئات والقطاعات الأكثر احتياجاً بسهولة أكبر، وتلبية هذه الاحتياجات والوقوف الفعلي على حاجاتها.

يشار إلى أن مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب هي جمعية خيرية تعنى بتدريب وتأهيل وتشغيل فئة الأيتام ومجهولي النسب من فاقدي الرعاية الأسرية الطبيعية من أبناء المؤسسات الاجتماعية والأقل حظا من بعد سن السادسة عشر من أبناء مجتمعنا الأردني وتقدم لهم برامج تدريبية مجانية متنوعة، وتامين فرص عمل لهم بعد تخرجهم وضمان اجتماعي وتامين صحي، ولتوسيع نطاق خدمات المؤسسة فقد قامت بافتتاح 5 فروع لها في مناطق الأغوار الجنوبية –غور الصافي وغور فيفا عجلون اربد جرش يتم من خلالها توفير دورات تدريبية لفئة الأقل حظا في تلك المناطق والخدمات الاستشارية النفسية والاجتماعية والقانونية لهم بالإضافة إلى تمكين المرأة وتشجيعها على الإنتاجية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى