أخبار الشركات

“فولفو للسيارات” تزيد الإنتاج لتلبية الإقبال الكبير على “XC40”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلن”فولفو للسيارات”، صانع السيارات االفاخرة، أنها تلقت أكثر من 80 ألف طلب شراء لسيارتها الجديدة الرياضية المتعددة الاستخامدات المتوسطة الحجم “XC40” الحائزة على العديد من الجوائز، وهو ما دفعها إلى زيادة إنتاجها لتلبية الطلب المتزايد عليها في كل من أوروبا والصين.

وسوف تقوم “فولفو لسيارات” أيضاً، بتوسيع وزيادة الإنتاج في مصنعها في “غنت” في بلجيكا، كما أنها سوف ترفع طاقتها الإنتاجية في مصنع لوكياو في الصين في النصف الأول من العام المقبل، ما يؤكد مدى الشعبية التي تحظى بها تلك السياراة التي حصدت لقب “سيارة العام في أوروبا”. 

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة اليوم، أنها سوف تستفيد من شعبية طرزها الجديدة الأصغر حجماً مع طرح المزيد من النماذج المبنية وفقاً للـ”الوحدة الهندسية المدمجة” (CMA) التابعة لـ”فولفو للسيارات”، لتحل مكان الطراز الحالي “V40”.

 وقال هاكان سامويلسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “فولفو للسيارات”: إن نجاح “XC40” تجاوز حتى أقصى توقعاتنا. وتابع “إن فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات هي الشريحة الأسرع نمواً في هذه الصناعة الآن، ومع النماذج الإضافية القائمة على الوحدة الهندسية المدمجة، فإننا نتوقع الاستفادة أكثر فأكثر من هذا النمو”.

وسوف تشمل الطرز الجديدة القائمة على “الوحدة الهندسية المدمجة” المركبات الكهربائية بالكامل، وسوف يتم بيعها في كل المناطق الرئيسة. وسوف يتم الإفصاح عن المزيد من التقاصيل في مرحلة لاحقة.

ويشار إلة أنه تم إطلاق “XC40” في أوخر العالم 2017 حيث حظيت بأصداء عالمية إيجابية جداً، وكانت أول سيارة من “فولفو” على الإطلاق تفوز بلقب “سيارة العام في أوروبا” في مارس من العام الماضي.

ويعد “XC40” الجديدة، الطراز الأول في هندسة مركبات “فولفو” القائمة على نموذج “الوحدة الهندسية المدمجة”. وبالتعاون مع “جيلي هولدينغ”، فإن “الوحدة الهندسية المدمجة” تزوّد “فولفو للسيارات” بوفورات الحجم اللازمة لهذا القطاع.

وكانت “فولفو للسيارات” أعلنت في مارس الماضي، أنه سوف تنتج سيارات لصالح شقيقتها “Lynk & Co” في مصنع “غنت”. ويعتمد نموذج “Lynk & Co” الأول على “”الوحدة الهندسية المدمجة”

,سجّلت “مجموعة فولفو للسيارات” أرباحاً تشغيلية بلغت 14.06 مليار كرونة سويدية (حوالي 1.74 مليار دولار أمريكي)  مقابل 11.01 مليار (حوالي 1.36 مليار دولار) في العام 2016. وبلغت الإيرادات خلال العام الماضي حوالي 210.9 مليار كراونة (حوالي 26.17 مليار دولار)  مقابل 180.9 مليار (حوالي 22.45 مليار دولار) خلال فترة المقارنة. وحققت المبيعات العالمية خلال العام 2107 بأكمله رقماً قياسياً بلغ حوالي 571.5 أف سيارة، أي بنسبة نمو بلغت 7 في المئة مقارنة بالعام 2016. وتؤكد هذه النتائج التحول الشامل في عمليات “فولفو للسيارات” المالية والإدارية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يضع الشركة في موقع متقدم بالنسبة لمرحلة النمو المقبلة.

بدأت فولفو بالعمل منذ سنة 1927. واليوم، تُعتبر شركة فولفو للسيارات واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة واحتراما للسيارات في العالم مع مبيعات بلغت 571.5 ألف سيارة في سنة 2017 في حوالي 100 دولة. منذ سنة 2010، أصبحت شركة فولفو للسيارات مملوكة من قبل “زهيجيانغ جيلي القابضة – Zhejiang Geely Holding” (جيلي القابضة – Geely Holding). لغاية سنة 1999، شكّلت جزءاً من مجموعة فولفو السويدية قبل أن تشتريها شركة فورد للسيارات الأميركية. في سنة 2010، تمت الحيازة على شركة فولفو للسيارات من قبل “جيلي القابضة”.

 في العام 2017، لأصبح يعمل لدى شركة فولفو للسيارات حوالي 38 ألف موظف عبر العالم. يقع المكتب الرئيس، عمليات تطوير المنتجات، التسويق والإدارة لشركة فولفو للسيارات بشكل أساسي في غوتنبورغ، السويد. ويقع المكتب الرئيس لشركة فولفو للسيارات في الصين في شانغهاي. تتواجد المعامل الرئيسة لإنتاج السيارات في غوتنبورغ (السويد)، غينت (بلجيكا)، تشينغدو وداكينغ (الصين)، في حين يتم تصنيع المحركات في خوفدة (السويد) وزهانغدجياكو (الصين)، ومكوّنات الهيكل في أولوفستروم (السويد).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى