الرئيسيةريادة

الدكتور أبو عرابي: مستوى البحث العلمي في الجامعات العربية ضعيف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكد الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان ضعف مستوى البحث العلمي في جامعات الوطن العربي وخاصة البحث التطبيقي مقارنة مع بعض الدول المتقدمة كالدول الأوروبية والامريكية وغيرها .

وبين خلال مأدبة افطار، التي أقامها الاتحاد امس في عمان، بحضور الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور خميسي حميدي وعدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات الأردنية والعربية الرسمية والخاصة واسرة الاتحاد وعدد من الاكاديميين العرب وأساتذة الجامعات، أن اسباب الضعف تتركز في ضعف التمويل المالي وهجرة العلماء الى الخارج وعدم وجود البنية التحتية لإجراء البحوث العلمية، داعيا المسؤولين عن هذه الاسباب الى تجاوزها وتلاشيها لمسايرة التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية خاصة في ظل الثورة الرقمية المذهلة .

ولفت الى دور الاتحاد في التشبيك مع الاتحادات العالمية والدولية من أجل تبادل الخبرات وأعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث المشتركة بين الجامعات العربية الأعضاء بالاتحاد ونظيرتها من الجامعات العالمية.

وأوضح أبو عرابي أن التشبيك مع الاتحادات العالمية جاء ضمن استراتيجية للاتحاد بدأت منذ سبع سنوات ماضية، حيث شملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج والزيارات المشتركة مختلف قارات العالم للمساهمة في دعم البحث العلمي والاستفادة من تجارب الاخرين.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى