الرئيسيةريادة

“الأردنية” ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حلت الجامعة الأردنية في المرتبة 151 ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم حسب تصنيف تايمز هاير ايديوكيشن الذي تصدره مؤسسة التايمز البريطانية.

وأعلنت التايمز تصنيفها لجامعات العالم التي تأسست في الأعوام 1945 إلى 1967 للعام 2018، معتمدا على نفس المؤشرات الخاصة بالتصنيف العالمي، وتأهلت في التصنيف، بحسب تقرير التايمز، 200 جامعة من 44 دولة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، في تعليق له على التصنيف، إنّ التقدم الذي تشهده الجامعة اليوم يبرهن على عالميتها، وخير دليل على ذلك شمولها لأول مرة في هذا التصنيف والذي يصدر عن واحدة من أهم جهات تصنيف الجامعات في العالم.

وبين مركز الاعتماد وضمان الجودة أن هذا التصنيف يرتكز على 13 مؤشرا للأداء، مقسمة إلى خمسة مجالات، هي التعليم، والبحث العلمي، الاستشهادات البحثية، والبعد الدولي، وأخيرا دخل الصناعة الذي يعتمد على الدخل الناتج عن التعاون مع القطاع الصناعي.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى