الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“لمسة” تطلق مبادرة “لمسة خير” في شهر الخير

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت شركة “لمسة” بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبتصريح من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في الإمارات، حملة “لمسة خير” في شهر الخير، وذلك في إطار جهودها المبذولة لتبني ممارسات المسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم لمختلف الفئات المحتاجة بأسلوب مبتكر بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وتتمثل المبادرة الإنسانية والخيرية التي أطلقتها “عالم لمسة” وستستمر طيلة أيام الشهر الفضيل، في تحويل قيمة الاشتراكات التي ينفقها المستخدمون عند تحميل تطبيق لمسة الإلكتروني خلال شهر رمضان، إلى جهة خيرية معتمدة، حيث يجري تحصيل رسوم الاشتراك في التطبيق عبر خدمة الرسائل النصية من اتصالات، والتي تحتوي رمزاً خاصاً لتنفيذ الاشتراك وتحويل الرسوم إلى تبرعات.

وسيسهم الاشتراك في تطبيق “لمسة” بسداد ثمن وجبة إطعام طفل يتيم، من خلال التبرع بدخل الاشتراك لصالح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال بدر ورد الرئيس التنفيذي لشركة “لمسة”: “تعتمد استراتيجيتنا في “لمسة” على المساهمة في المجتمع ولعب دور مسؤول تجاه مختلف فئاته، وهو ما يندرج تحت مظلة مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تعتبر واحدة من منهجياتنا التي نؤمن بأهميتها وبخاصة خلال شهر رمضان المبارك”.

وأشار ورد إلى أنه “مع كل اشتراك يثري المعرفة والتعليم لدى أطفال المجتمع فإنا سنساعد في المقابل طفلاً آخر يحتاج للرعاية والاهتمام، ونحن نؤمن في “لمسة” بأن عمل الخير هو ثقافة نبنيها في الأجيال القادمة ونزرع بذرتها فيهم منذ الصغر ليكبروا وهم على قدرٍ كافٍ من الوعي الأخلاقي والمسؤولية الاجتماعية”.

وأضاف ورد: “إننا نعمل على ترسيخ هذا المفهوم من خلال البرامج الخيرية المتواصلة التي تشترك فيها “لمسة”، كبرامج دعم الأطفال في التعليم والغذاء وأسس الحياة الكريمة”.

وتحظى مبادرة “لمسة خير” بدعم من مؤسسة اتصالات، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتقوم بإطعام مئات الأطفال الفقراء على مدار الشهر الفضيل.

جدير بالذكر، أن “لمسة” هو أكبر تطبيق تعليمي ترفيهي للأطفال في العالم العربي، بما يقدمه من مئات المحتويات التفاعلية تحت إشراف خبراء التعليم المبكر من فنلندا، ويسعى التطبيق من خلال محتواه المتنوع إلى تحفيز خيال الأطفال وتطوير قدرات التعلم والإبداع لديهم من خلال تجربة تفاعلية سلسة تجسد رؤية “لمسة” الرامية إلى منح الأطفال وجهة موثوقة للتعلم واللعب والإبداع بأسلوب متوافق مع القيم العربية وبطابع مفعم بالمرح والتسلية.

وقد حاز تطبيق لمسة على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية من أهمها جائزة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب من اتصالات في معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2017، واختياره كأفضل تطبيق للأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جوجل بلاي للعام ذاته.

يمكنكم تتبع ودعم المبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وسم (#لمسة_خير).

لمسة هو أكبر تطبيق تعليمي ترفيهي للأطفال في العالم العربي بما يقدمه من مئات المحتويات التفاعلية الهادفة بقيم عربية ومعايير عالمية تحت إشراف خبراء التعليم المبكر من فنلندا، ليخلق للطفل العربي عالماً لا ينتهي من القصص والألعاب والفيديوهات التعليمية المسلية، التي تعزز لديه مفهوم متعة التعلم وتفتح أمامه آفاقاً جديدة من الإبداع.

حاز تطبيق لمسة على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية، منها جائزة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب من اتصالات في معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2017، وجائزة أفضل محتوى عربي في القمة العالمية لعام 2013، كما تم اعتماد لمسة كجزء من مبادرة الشيخ محمد بن راشد للتعليم الذكي في المدارس، واختيرت كأفضل شركة ناشئة لعام 2017 بحسب مجلة فوربس للأعمال، وحصلت مرتين على جائزةأفضل تطبيق للأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جوجل بلاي لعامي 2015 و2017.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى