الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية ترعى مؤتمر التعليم الإلكتروني الخامس لمدارس الحصاد التربوي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعزيزاً لمسيرتها المستمرة في دعم قطاع التعليم والنهوض به، قدّمت شركة أمنية، التابعة لمجموعة بتلكو البحرين، رعايتها لمؤتمر التعليم الإلكتروني الخامس الذي أقامته مدارس الحصاد التربوي شهر أيار الماضي تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، بعنوان “الواقع الافتراضي والواقع المعزز في العملية التعليمية… إثراء وعطاء تميّز وارتقاء”.

وتعقيباً على هذه الرعاية، قال الرئيس التجاري لقطاع الاعمال والبرودباند في شركة أمنية،  محمود أبو زنّاد: “تُعدّ أمنية داعماً قوياً ورئيسياً لقطاع التعليم الأردني، ولها بصمات واضحة في المساهمة في تطوير مسيرة هذا القطاع البالغ الأهمية وإثراءه باستخدام  حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة”.

وأضاف أبو زنّاد : “في ظل الطوفان المعلوماتي الذي نعيشه اليوم، والذي أثّر بدوره على المشهد التعليمي من حيث تطوّر البيئات التفاعلية، وتحويل المعرفة النظرية إلى تطبيقية، يأتي دورنا في أمنية لتقديم الحلول التي من شأنها مواكبة العصر الرقمي في تقديم أفضل طرق التعليم”، مشيراً إلى العديد من الإسهامات التي قامت بها الشركة لدعم التعليم الإلكتروني والنهوض به، وبما يصبّ نحو الوصول إلى اقتصاد مبني على المعرفة، وتسليح الطلبة بأفضل أدوات العلم والمعرفة، و بالتالي يشجعهم على التميّز والإبداع، والقدرة على المنافسة بكفاءة عالية.

ونفذت أمنية في العام السابق أضخم مشروع لنظام الربط والحماية الإلكترونية في المملكة عبر توفير شبكة متكاملة وآمنة لوزارة التربية والتعليم، حيث يخدم المشروع 2764 مدرسة ومديرية، بالإضافة إلى المباني الإدارية التابعة للوزارة.

ووفرت أمنية للوزارة ومديريات التربية والتعليم من خلال هذا المشروع؛ خدمات الربط الإلكتروني (MPLS) والإنترنت، ووحدات محادثة صوتية ومرئية (Voice and Video Conferencing) مجاناً، الأمر الذي من شأنه دفع عجلة وتطوير عملية البحث العلمي، علاوة عن أنظمة متكاملة لضبط الدوام الرسمي في الوزارة ومدارسها ومديرياتها، وحلول مراقبة المنشآت بالكاميرات التلفزيونية.

من ناحية أخرى، قامت أمنية بربط 33 جامعة وكلية أردنية مع شبكة الجامعات الأردنية (JUNet)، وتوفير شبكة إنترنت آمنة ضد الهجمات الإلكترونية، تتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال مركز أمنية لإدارة عمليات أمن المعلومات (Security Operation Center – SOC)، بالإضافة إلى توفير خطوط اتصال صوتي تعمل عن طريق الإنترنت (VoIP).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى