اقتصادتطبيقات ذكيةريادة

” يلا إكزام” : تطبيق مجاني لتأهيل وتدريب طلبة التوجيهي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت ” يلا إكزام” الإصدار الأول من تطبيقها الإلكتروني المجاني عبر متجر الاندرويد وسوق جوجل بلاي في خطوة ريادية تهدف إلى تأهيل وتدريب طلبة التوجيهي على حل أسئلة امتحانات الثانوية العامة.
وبحسب بيان صحافي عن يلا إكزام فان التطبيق يهدف الى إثراء تجربة الطلبة ومساعدتهم على تقييم أدائهم فضلا عن اتاحة الفرصة لهم لاكتساب مهارات ومعلومات جديدة قد تمكنهم من تحسين تحصيلهم العلمي، حيث يتضمن التطبيق أسئلة وزارة التربية والتعليم على مدى السنوات العشر الماضية لكافة المسارات العلمية والأدبية وغيرها.
وقال مدير التقنية في يلا اكزام المهندس بشار كلالدة اننا ندرك مدى أهمية تأهيل الطلاب نفسيا ومعنويا قبل التوجه إلى قاعات الامتحانات، وكذلك لحاجتهم بمعرفة طبيعة الأسئلة وسياقاتها، خاصة وأنه المرة الأولى التي لا يكون لمدرسهم علاقة بطبيعة الأسئلة ولا مضمونها، مشيرا الى ان التطبيق يوفر لهم تجربة افتراضية ولكن بأجواء واقعية وأسئلة حقيقية وعليهم حلها ضمن المدة الزمنية التي تشترطها الوزارة.
ويتضمن التطبيق مجموعة من الادوات المهمة والمفيدة التي يمكن للطالب الاستعانة بها لمعرفة حل السؤال اذا تعذر عليه ذلك والغاية منها تعليم الطالب ومساعدته على فهم السؤال ومعرفة طريقة حله، فليس الهدف من التطبيق قياس مدى جاهزية الطالب بقدر تأهيله.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية ( بترا )

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى