الرئيسيةريادة

الحسين رئيساً لمجلس إدارة “تنمية”

هاشتاق عربي – قامت “تنمية” شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن خلال اجتماع هيئة المديرين بإعلان رئيس مجلس إدارة ونائب رئيس مجلس إدارة منتخبين من قبل أعضاء مؤسسات التمويل الأصغر في الاردن، حيث تم إقرار الدكتور أحمد عوض الحسين رئيساً لمجلس إدارة تنمية، والسيد زياد الرفاعي نائب الرئيس.

ومن خلال تشكيل مجلس إدارة جديد لـ”تنمية” تسعى لاستكمال دعم وتنمية قطاع التمويل الأصغر في الأردن، بهدف إبراز أهمية صناعة التمويل الاصغر في الأردن، ودوره الحيوي والتنموي المتزايد الذي يؤديه القطاع في مجتمعاتنا المحلية، من خلال توفير بدائل متنوعة لتحسين سبل كسب العيش وبالتالي تحسين المستويات المعيشية، بالإضافة لدعم الاقتصاد الوطني الأردني ومشاركة الجهود الحكومية الرامية للحد من تحديات الفقر والبطالة.

هذا وتحدث الدكتور أحمد عوض الحسين رئيس مجلس إدارة “تنمية” قائلاً: “إننا ومن خلال استراتيجيات قطاع التمويل الأصغر، نسعى إلى تحقيق الرخاء الاجتماعي المشترك للأفراد المخدومين من قبل القطاع، والعمل على دعم المشاريع الصغيرة والميكروية لتصبح مشاريع كبيرة ومتوسطة، هادفين إلى تحقيق التنمية الاجتماعية وتحسين المستويات المعيشية للأفراد المشمولين بخدمات قطاع التمويل الأصغر”.

كما أضاف الحسين: “أننا حريصون كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات المالية ضمن بعد اجتماعي هادف إلى تعظيم القيمة المضافة لخدمات التمويل الأصغر، كما نسعى ومن خلال مؤسسات القطاع إلى تحسين جودة الخدمات التمويلية وملائمتها مع احتياجات عملائنا، ويأتي ذلك من خلال دراسات وأبحاث تقوم بها مؤسسات القطاع”.

وحيث تهدف تنمية من خلال سياساتها المطبقة لبناء الوعي اللازم حول شركات التمويل الأصغر ودورها الحيوي في المجتمعات المحلية، هذا وفضلاً عن المشاركة في توفير بيئة تنظيمية ملائمة وتوفير البيانات المرجعية لصناعة التمويل الأصغر في الأردن.

ومن الجدير ذكره أن الدكتور أحمد الحسين يمتلك أكثر من 29 عاماً من الخبرة الغنية في القطاع المصرفي والمالي، وكان يشغل منصب مدير ائتمان الشركات في منطقة شرق المتوسط في البنك العربي قبل الانضمام إلى البنك الأهلي

الأردني بصفته نائب الرئيس التنفيذي، كما أن الدكتور أحمد عوض الحسين حاصل على درجة البكالوريس في إدارة الأعمال والاقتصاد، ودرجة الماجستير في الإدارة المالية، ومن ثم حصل على درجة الدكتوراه في العلوم المالية.

ويشغل الدكتور أحمد حالياً منصب رئيس مجلس إدارة تنمية – “شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن”، إلى جانب رئاسة مجلس إدارة  الشركة الأهلية للتمويل الأصغر ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الأهلي للتأجير التمويلي وعضوية مجلس إدارة شركة مصانع الأجواخ الأردنية المساهمة العامة المحدودة.

هذا ويعمل السيد زياد الرفاعي مديراً تنفيذياً وعضو مجلس إدارة لشركة إثمار للتمويل الأصغر الإسلامي منذ 2015، ونائب الرئيس التنفيذي في “تنمية” لدعم وتطوير مؤسسات التمويل الأصغر.

كما يمتلك السيد زياد الرفاعي 25 عاماً من الخبرة في مجال التمويل الأصغر، هذا وسبق أن شغل الرفاعي منصب المدير التنفيذي للشركة الأردنية للتمويل الأصغر “تمويلكم”.

أما على الصعيد العلمي، يجدر بالذكر أن السيد زياد الرفاعي حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة والماجستير في التمويل الأصغر، وحاصل على العديد من الشهادات في البرامج التدريبية المتخصصة في قطاع التمويل الأصغر، وفي القيادة والتنمية البشرية.

تأسست تنمية، شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن عام 2007 وسجلت رسمياً كمؤسسة غير ربحية في وزارة الصناعة والتجارة كممثل عن مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى