أجهزة ذكيةالرئيسية

آيفون…… ميزة “خفية” تحمي أسرارك نهائيا

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – بالنسبة للكثيرين، يبدو السماح لهاتف “آيفون” بمسح كل ما عليه في حال إدخال الرقم السري بطريقة خاطئة لعدة مرات، فكرة مرعبة، لكن ينصح بقوة بتفعيل الخاصية “الخفية” لحماية الخصوصية.
وهواتف “آيفون” مزودة بخاصية لا يعرفها كثيرون، حيث يمسح كل البيانات والمعلومات بشكل تلقائي، في حال تم إدخال الرقم السري بشكل خاطئ 10 مرات متتالية، بما يعني عودة الهاتف لما يشبه وضع المصنع، لكن يجب تفعيل هذه الخاصية يدويا.
وعادة لا يفعل من يملكون أطفالا هذه الخاصية لأنهم يخشون فقدان بياناتهم في حال عبث أبناؤهم بهواتفهم أكثر مما ينبغي، لكنها ضرورية في حال تمت سرقة الهاتف أو وقع في يد غرباء، لحماية البيانات والمعلومات الشخصية، مثل المحادثات والصور.
ويغلق “آيفون” مؤقتا لمدة دقيقة عند إدخال الرقم السري بطريقة خاطئة 5 مرات، وتزيد مدة الإغلاق لتصل إلى 3 ساعات مع 10 أرقام سرية خاطئة، حيث يمكن خلالها فقط استعمال الهاتف للمكالمات الطارئة.
ولتفعيل الخاصية في “آيفون”، اذهب إلى “Settings” ثم “Touch ID & Passcode”، سيطلب منك إدخال الرقم السري، وفي الأسفل ستجد “Erase Data” التي يجب تفعيلها حتى تظهر باللون الأخضر.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى