الرئيسيةتطبيقات ذكية

أردوغان يعلن إيقاف خدمات ” أوبر”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقف خدمة أوبر لنقل الركاب، بعد ضغط من سائقي سيارات الأجرة في إسطنبول، الذين اعتبروا الخدمة غير قانونية وطالبوا بحظرها.
ويبلغ عدد سيارات الأجرة العاملة في إسطنبول نحو 17400، ويعيش في المدينة نحو خمس سكان تركيا البالغ عددهم 81 مليونا. وأثار عمل أوبر توترا شديدا منذ بدء تشغيل الخدمة في البلاد عام 2014.
وجاء تعليق أردوغان بعد الإعلان عن قوانين جديدة قبل أسابيع تفرض قيودا على متطلبات ترخيص وسائل النقل وتسجيل السائقين للعمل مع أوبر ويهدد بمنعهم من القيادة لمدة عامين في حالة انتهاكها.
وقال أردوغان في خطاب في إسطنبول في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة “ظهر هذا الشيء المدعو أوبر. هذه الشركة انتهت. لن يكون لها وجود (هنا) بعد اليوم”.
وأضاف: “لدينا نظام سيارات الأجرة الخاص بنا. من أين أتى هذا (أوبر) إلينا؟ هو يستخدم في أوروبا. هذا لا يعنيني. سنقرر بأنفسنا”.
ورفضت أوبر الكشف عن عدد مستخدمي خدمتها في تركيا حيث تعمل في إسطنبول وفي منتجعي بوضروم وتشيشمي أثناء شهور الصيف.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى