أخبار الشركاتتكنولوجياريادةمسؤولية اجتماعية

“سيسكو” تدعم مبادرة ” يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” في الاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استضافت «سيسكو» هذا الأسبوع الجلسات التعريفية التدريبية «باور تِك للفتيات» في الاردن.
وأطلقت الشركة العملاقة هذه الفعالية مؤخراً في إطار مبادرة تدريبية عالمية داعمة ومتمِّمة ليوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يحتفل به العالم بمبادرة أممية في 23 أبريل 2015. وتشمل المبادرة الأممية السنوية أنشطة عديدة ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بهدف تعزيز فهم وإلمام الفتيات لمهن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتدعم «سيسكو» هذه المبادرة العالمية منذ إطلاقها في عام 2011.
وبهذه المناسبة،دُعيت فتيات ضمن الفئة العمرية 13-18 عاماً يمثلن المدرسة الاهلية للبنات للمشاركة في الجلسات التعريفية التدريبية «باور تِك للفتيات» التي أدارها مختصون من الشركة العالمية، لتمكينهن من اتخاذ قرارات مدروسة بشأن المهن الواعدة في مجال العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. وخلال الجلسات التدريبية تعرَّفن عن قرب على أحدث الحلول التقنية من «سيسكو»، مثلما أتيحت لهن فرصة التواصل مع فتيات أخريات مشاركات بفعاليات يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أرجاء المنطقة عبر حلول التواجد عن بعد Cisco Telepresence.
وشملت فعاليات اليوم جلسات تدريبية فردية أو جماعية، وتجربة التواجد عن بعد الافتراضية، وجلسة تعريفية عن حقبة «إنترنت كل شيء» وكذلك عن تحدي الابتكار للفتيات في مجال إنترنت الأشياء الذي ترعاه «سيسكو»، إلى جانب جولة تعريفية في مرافق الشركة.
وتشير تقارير نشرتها مؤسسات استشارية عالمية ومحلية خلال الأعوام القليلة الماضية إلى نقص حاد في أعداد المختصين المدرَّبين والمؤهلين للعمل في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.لذا تشجع الجلسات التعريفية التدريبية «باور تِك للفتيات» الفتيات في أكثر من خمسين بلداً، على امتداد 80 مكتباً للشركة العالمية، على استكشاف فرص العمل الواعدة في هذا القطاع. وفي العادة يصرف طلاب كثيرون النظر عن وظائف معينة لأنهم لا يعرفون أحداً يعمل بها، أو ربما لأنهم لا يعرفون طبيعة العمل في تلك الوظائف. وهنا تكمن أهمية الجلسات التدريبية التعريفية من «سيسكو»، إلى جانب أهميتها البالغة في إثراء معرفة وتجربة الموظفين الحاليين الذين تتعمق صلتهم بشركتهم.
وفي هذا الصدد، قال قال هاني رعد، مديرعامسيسكوالعراقوالمشرقالعربي “الصناعة التقنية في الاردن ديناميكية وذات آفاق واعدة على نحو غير مسبوق. لذا علينا أن نعمل دون كلل لإعداد جيل المستقبل من المختصين الذين سيقودون هذه الصناعة المحورية نحو مزيد من الإنجاز والتميز. تتيح الجلسات التدريبية التعريفية «باور تِك للفتيات» فرصة التعرف على الفرص المذهلة في قطاع التقنية والبدء بصقل مهاراتهن ليشاركن بدور كبير ومؤثر في رسم معالم المستقبل”.
وتعمل شركة “سيسكو”، الرائدة عالمياً في مجال تقنية المعلومات والمدرجة في بورصـة الأوراق المالية “ناسداك” تحت الرمز (NASDAQ: CSCO، على مساعدة الشركات في استغلال الفرص المستقبلية من خلال إثبات أن تحقيق الإنجازات المذهلة يكون عبر تمكين الاتصال الشبكي لما هو غير متصل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى