اقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجيا

“سيسكو” تدعو قطاع الضيافة في الإمارات للاستعداد لحقبة الإنترنت لكل شيء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت سيسكو يوم امس أن قطاع الضيافة الذكي سيشكل علامة فارقة ضمن مشروع مدينة دبي الذكية، حيث سيكون ركيزة من الركائز الأساسية التي يقوم عليها المشروع الطموح. وذلك في ضوء توقعات باستقبال أكثر من 25 مليون زائر لمعرض إكسبو الدولي 2020، والخطط الرامية إلى إضافة أكثر من 24,000 من الغرف والشقق الفندقية في دبي بحلول العام 2017، وفقاً لتقرير حديث.

ومن أجل تحقيق النجاح في استقطاب واستضافة هذه الأعداد المتزايدة من الزوار، لا بد من إيجاد منصة موحدة تجمع المطارات وشركات الطيران وشركات النقل والفنادق وقطاع التجزئة، من أجل تسهيل التواصل بين كل هذه القطاعات واستقصاء الأعمال، لضمان تقديم تجربة في غاية السهولة والراحة للزوار تشجعهم على إطالة مدة إقامتهم أو تكرار زيارتهم بشكل دائم.

وتعتبر مدينة دبي من أكثر المدن بمنطقة الشرق الأوسط التزاماً برؤية التحول إلى مدينة ذكية وإقداماً على تحقيق تلك الرؤية. وتحث مبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية على الاستفادة من الإمكانات الهائلة لحقبة إنترنت كل شيء لتمكين دبي من تحقيق قيمة حقيقية ملموسة على صُعد الحياة اليومية والاقتصاد والسياحة. وتتجسد القيمة المتأتية من حقبة إنترنت كل شيء في الإيرادات الجديدة الصافية، وتوفير التكلفة، والقيمة المتأتية للشركات وقطاعات الأعمال والمجتمعات والمدن التي تستفيد من قدرات الاتصالية الجديدة.
وتتوقع سيسكو أن يحقق القطاعان العام والخاص بإمارة دبي قيمة فائقة تناهز 17.9 مليار درهم (4.87 مليار دولار) بحلول العام 2019 بفضل مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وتدعو سيسكو جميع المهتمين والمتخصصي في هذا المجال للاطلاع على أحدث ما تقدمه من تقنيات للسياحة الذكية عبر جناحها رقم #IoT-4 في معرض إنترنت الأشياء 2015، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي، يومي 8 و 9 يونيو 2015. وسيقدم كبار المتحدثين من سيسكو مثل ربيع دبوسي، المدير العام في الإمارات، وشكري عيد، مدير «سيسكو للخدمات الاستشارية» لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا وكومنولث الدول المستقلة كلمات افتتاحية ومعلومات تخصصية حول مدينة دبي الذكية.

المصدر : موقع ” زاوية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى