الرئيسيةشبكات اجتماعية

مؤسس “سنابشات” غاضب من “فيسبوك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – الجميع يعرف أن أول من قدم ميزة “القصص” التي تسمح بنشر صور ومقاطع فيديو لمدة 24 ساعة هو تطبيق المراهقين الشهر “سنابشات”، ولكن هذا لا يمنعهم من استخدامها على التطبيقات المملوكة لـ”فيسبوك” بعد سرقتها، وهذا الأمر علق عليه دائما “إيفان شبيجل” مؤسس “سناب شات” أكثر من مرة، وفيما يلي رصد لأبرز تعليقاته، بحسب ما نشره “اليوم السابع”.
على “فيسبوك” تقليد مزايا الخصوصية
خلال مؤتمر تقني عقد حديثا، قال “إيفان شبيجل” مؤسس “سنابشات” إن على “فيسبوك” تقليد “سناب شات” في الخصوصية، ويجمع معلومات أقل عن مستخدميه، في محاولة للإشارة لضعف الخصوصية على “فيسبوك” مقارنة ب”ـسناب شات”، وأضاف: “إننا نقدر حقا إذا قاموا بنسخ ممارسات حماية البيانات الخاصة بنا أيضا”.
“فيسبوك” مجرد ناسخ
في وقت سابق من العام الماضي، كان لـ”شبيجل” تصريحات أيضا عن هذا الأمر، وقال في إشارة إلى “فيسبوك”: “الناس ينسخون الأشياء العظيمة ولكن كم هو مهم أن تكون خالقاً للإبداع وليس مجرد ناسخ”، وأضاف أن شركة “ياهو” لديها مربع للبحث، ولكنها في النهاية ليست جوجل.
لسنا خائفين من “فيسبوك”
سأل أحد الصحفيين مؤسس “سنابشات” في مؤتمر الإعلان عن أرباح الشركة عما إذا كان شعر بالخوف تجاه ذلك أم لا، وضحك “شبيجل” وقال إن استنساخ “فيسبوك” المزايا التي يمتلكها “سناب شات”، يؤكد أن شركته تعمل بطريقة رائعة، ولهذا هو لا يخشى “فيسبوك”.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى