الرئيسيةريادة

المستهلك تطالب بالتركيز على المشاريع الإنتاجية الصغيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دعا رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات للتركيز على المشاريع الإنتاجية الصغيرة المولدة للعمالة بحيث تديرها النساء والشباب وفقا للحاجات والإمكانات المتوافرة.

واشار الى أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في الحوار حول مختلف قضايا الوطن بما في ذلك مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل.

واوضح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان حل مشاكل الفقر والبطالة وارتفاع المديونية وعجز الموازنة وميزان المدفوعات، يكمن في إشراك منظمات المجتمع المدني عند إقرار الخطط والبرامج والسياسات والاستراتيجيات الهادفة لتعزيز مسيرة الاقتصاد.

واكد اهمية إعطاء فعاليات المجتمع دورا في العمل والبناء من خلال إصدار تشريع لتوصيف عملها وعلاقتها بالقطاعات الإنتاجية يوضح آليات عملها لتكون إضافة نوعية لإقتصاد وطني يجري العمل على تحويله من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج.

وطالب بدعم الفاعليات الاقتصادية الأهلية من خلال ترتيبات قانونية وإدارية ومالية مرنة لكسر حالة الكساد، وزيادة نسبة النمو السنوي للاقتصاد بكافة قطاعاته، وتوزيع الاستثمارات على مختلف مناطق المملكة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى