اقتصادالرئيسية

شركات تكنولوجيا المعلومات تُشارك في الوقفة الاحتجاجية ضد قانون الضريبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، شركات تكنولوجيا المعلومات للسماح لمن يرغب من المهندسين العاملين في القطاع للمشاركة في الاضراب الرافض للقانون المعدل لقانون ضريبة الدخل ومؤازرة للفعاليات النقابية في مجمع النقابات الساعة 12 ظهرا من يوم غدا الأربعاء.

وأكدت الجمعية في البيان الذي أصدرته اليوم، ان الاضراب يعتبر شكلا من اشكال رفض القانون، مشددة على الاضراب لن يكون لأحداث اَي ضررا بأي من شركاتنا وسمعتها، لكن هي وقفة احتجاجية تضامنا مع كافة القطاعات في المملكة.

واعادت التأكيد على ان الاضراب لن يشمل المهام الرئيسية وخاصة في شركات الاتصالات، بما في ذلك المهندسين العاملين في الأقسام الفنية حتى لا تتضرر الخدمة للمواطنين.

وشددت على ان قطاع تكنولوجيا المعلومات سيتأثر من زيادة نسبة ضريبة الدخل على القطاعات الأخرى، الامر الذي سيؤثر على العائد الاستثماري لتلك الشركات.

وقالت “انتاج”: ان رئيس هيئة المديرين في انتاج الدكتور بشار حوامدة وعددا من أعضاء هيئة المديرين وموظفي شركاتهم والرئيس التنفيذي للجمعية سيشاركون في الاضراب يوم غدا الأربعاء.

ويشار الى ان جمعية انتاج وجهت كتابين لرئيسي الوزراء والنواب للتعبير عن خطورة إقرار القانون وأثره السلبي على القطاعات الإنتاجية في المملكة، في حين ان قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبر قطاعات ممكنا للقطاعات الأخرى في المملكة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى