الرئيسيةمقالات

كيف تزيد من إيجابيتك؟

شارك هذا الموضوع:

*ميس طمليه

راجع يومك وتذكر المواقف التي مررت بها، كم مرة تصرفت بعصبية واستسلمت للغضب، وكم مرة امتصصت ألفاظا وتصرفات سلبية من أحد حتى كبر الحقد في قلبك تجاهه، وكم مرة نفد صبرك وأسأت التصرف حتى مع أقرب الناس إلى قلبك بسبب ضغوطاتك النفسية المتراكمة وبسبب السلبية التي تشعر بها بسبب العمل أو العائلة أو الالتزامات.
إننا خلال فترة السنوات الـ18 الأولى من حیاتنا نتفوه بـ148 ألف مرة بكلمة (لا أو لا أستطیع أو لا أعلم)، وفي المقابل خلال الفترة نفسها، فإن عدد الرسائل الإيجابیة التي تصدر منا لا يتجاوز 400 مرة فقط، لذا فنحن بحاجة إلى أن نشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابیة حتى نحقق كل أحلامنا وأهدافنا.
من الطرق التي تساعدك على شحن نفسك بالطاقة الإيجابیة:
– ارفع رأسك وعدّل مشيتك وجلستك ووقفتك لتصدر أوامر للعقل الباطن أنك واثق وأنك بخير.
– لا تبقَ في المنزل.. اخرج الى أماكن مفتوحة وتعرض لأشعة الشمس وللهواء الطلق، واستمع لأصوات الطبيعة، وحاول أن تمشي حافياً على التراب.
– أثبتت الدراسات أن الأطعمة الغنیة بالأومیجا 3 تساعد على التقلیل من أعراض الاكتئاب وتزيد من نسبة السیروتونین، وكذلك الشوكولاته السوداء.
– حاول ترتيب الفوضى التي حولك.. فرتب غرفتك ومكتبك وحتى سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العمل.
– ضع أمامك صور من تحب كصور أطفالك ليمدوك بالطاقة الإيجابية.
– العب مع الأطفال واستمع لضحكاتهم.. فضحكاتهم تنسيك العالم بأكمله وتجعلك تشعر أن كل شيء تافه لو قورن بسعادتهم.
– أفرغ ذهنك بالتأمل وبالتفكير في اللاشيء يومياً لمدة دقيقتين ومن ثم زد هذا الوقت تدريجياً ليصل إلى ربع ساعة يومياً.
– اكتب ما يهمك ويزيد سلبيتك على ورقة ومزقها وتخيل أن مشكلاتك ذهبت بعيدا عنك.
– خذ حماماً ساخناً بالملح البحري الذي يساعد على إزالة آثار الإجهاد والتعب، فالملح البحري معروف بقدرته على تهدئة الجهاز العصبي وتخفیف آلام الجسم، مما يساعدك على تجديد طاقتك، وكلك يمكنك إضافة البابونج أو اللافندر لماء الاستحمام الساخن للاسترخاء.
– توقف للحظة وعد للعشرة قبل أن تصدر أي ردة فعل تجاه المواقف واعلم أن الله يختبر صبرك، وأن كل موقف صعب سيزيد من قوتك ولن يكسرك.
– امنح السعادة لمن حولك لتشعر أنت بها أكثر منهم.
– عليك أن تسامح الناس الذين لا تحبهم لأن الحقد والكراهية يستنفدان طاقتك بشكل كبير جداً ويملآنك بالسلبية ويعطلان مسارات الطاقة الإيجابية في جسدك.
– أحط نفسك بأشخاص إيجابيين، واستمع للأغنيات المفرحة واحضر البرامج الكوميدية.
– ارتدِ ملابس بألوان زاهية وابتعد عن الألوان الغامقة.

*كاتبة ومترجمة

*الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى