الرئيسيةخاصريادة

فرصة جديدة للرياديين في فعالية ” Falling Walls Lab Amman ” …… بقي 10 ايام للتسجيل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

إذا كنت رياديا ، مهندسا، او باحثا، تحلم بفرصة لعرض مشروعك أوفكرتك امام خبراء ومتخصصين وضمن فعالية عالمية تدعم اصحاب الافكار الريادية والمشاريع الناشئة، فالفرصة قريبة منك اليوم في الأردن، شريطة ان تحاكي فكرتك مشاكل المجتمع وتسهم في حلها.  

اليوم، ما يزال باب التسجيل مفتوحا امام الرياديين من قطاعات مختلفة للاشتراك في فعالية Falling Walls Lab Amman التي تستهدف الرياديين والباحثين والمبدعين في كل المجالات لدعمهم وتشجيعهم على اكمال افكارهم وايصالهم للمشاركة في النسخة العالمية من الفعالية التي تقام سنويا في برلين.

وتركز فعالية Falling Walls Lab Amman – التي تنظمها للسنة الثانية على التوالي مؤسس Engineers International Community – على الافكار والمشاريع والرياديين من كل القطاعات : التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، االريادة المجتمعية، العلوم وغيرها من القطاعات، وقد فتحت الباب للتسجيل في قوائمها وسجلاتها قبل حوالي الشهر وسيبقى الباب مفتوحا للتسجيل حتى تاريخ السابع من شهر حزيران (يونيو) المقبل.

ويمكن التقدّم والتسجيل في الفعالية عبر تعبئة الطلب من خلال الرابط التالي : 

https://www.falling-walls.com/lab/apply

وتتشارك مؤسسة Engineers International Community  مع عدة جهات لتنفيذ المسابقة العام الحالي وهي : غرفة تجارة عمان، و DAAD وهي منظمه المانيه للتبادل العلمي الاكاديمي والخدمات، و الجامعه الالمانيه. 

الفعالية تعمل اليوم على استقطاب طلبات الالتحاق بها، حيث سيجري اختيار مجموعة من الافكار الريادية من بين جميع الطلبات المتقدمة، لتشارك في فعالية ستنعقد في غرفة تجارة عمان بتاريخ السابع من شهر تموز ( يوليو ) المقبل ، حيث سيحصل الفائز على فرصة السفر الى برلين ليعرض فكرته في النسخة العالمية من المؤتمر والتي تنظم بشكل سنوي في المانيا. 

وستكون الفرصة كبيرة  لصاحب المركز الاول بالسفر والمشاركة في المؤتمر العالمي الاصلي في برلين لانها ستكمنه من عرض فكرته امام جمهور وخبراء عالميين يشاركون سنويا في هذه الفعالية المتخصصة في الريادة وتشجيع الرياديين الذين يستطيعون ” تكسير الحواجز” وحل المشاكل المجتمعية بافكارهم وابداعاتهم.

وقال القائمون على الفعالية بان المعايير التي ستعتمدها لجنة التحكيم للاختيار بين المتنافسين تشمل : “عامل الاكتشاف” والذي يعني ما إذا كانت الفكرة هي ابتكار حقيقي، إذا كانت أصلية وجذابة ولها القدرة على إلهام أفكار أخرى، كما سينظر في صلة عملكم ونطاق تأثيره. وهل يسهم إسهاما قيما في التقدم؛ هل تعالج مشكلة قائمة أو وشيكة أو حتى توفر حلولا لها؟ واما المعيار الاخير فيتعلق بالمقدم والعرض نفسه: هل قدم المشاركون عروضهم بشكل جيد؟ هل شرحوا أفكارهم بطريقة واضحة ومفهومة؟ هل يظهر مقدم العرض دليلا على المفهوم؟. 

ويذكر بان هذه الفعالية تقام بشكل سنوي في ألمانيا/ برلين وتقيمها مؤسسة ال Falling Walls، وكانت انطلاقتها الاولى في برلين بمناسبة الذكرى العشرين لسقوط جدار برلين، وانتشرت الفعالية بعدها في العديد من دول العالم لتصبح فعالية عالمية جامعة. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى