الرئيسيةريادة

أبوغزاله يثمن جهود وزير التربية الدكتور الرزاز لتبني مبادرة تصنيف المدارس الخاصة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عقدت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم  ورشة عمل حول تصنيف المدارس الخاصة ؛ تم خلالها مناقشة محاور ومعايير ومؤشرات هذا التصنيف ، حيث ثمن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة جهود وزارة التربية والتعليم بتبني هذه المبادرة الفريدة على المستوى الاقليمي والدولي.

ويركز التصنيف على القياس الرقمي والنوعي الذي يتم في اطار خمسة محاور رئيسية هي التعليم والتعلم، الطلبة، الكفاءة المؤسسية، الموارد البشرية والموارد المالية. ويتم تقييم الأداء في كل محور من هذه المحاور وفق التصنيف من خلال مجموعة معايير منهجية يشمل كل منها مؤشرات وادوات قياس دقيقة.

وكانت لجنة التصنيف برئاسة الدكتور أمين محمود قد أعدت وثيقة التصنيف للمدارس الخاصة معززة بمعايير التصنيف والمؤشرات وأدوات القياس بالإضافة إلى الإطار التفصيلي التطبيقي، وقد ضمت اللجنة في عضويتها مجموعة من الخبراء ذوي الاختصاص إضافة إلى عدد من فنيي الوزارة.

وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال مشاركته في أعمال الورشة عن شكره وتقديره للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم وعن اعتزازه بهذا العمل الذي يهدف إلى تحسين المخرجات التعليمية ورفع جودة التعليم في المدارس الخاصة .

ومن الجدير بالذكر أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي مؤسسة مستقلة يرأسها فخريا أمين عام جامعة الدول العربية ويرأسها واقعيا الدكتور طلال أبو غزاله، هي التي أطلقت معايير الاعتماد للمدارس بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وكرست المنظمة جميع الموارد والخبرات لمساعدة المدارس في الحصول على الاعتماد المدرسي بإعداد وتهيئة الكادر التعليمي والإداري لتطبيق هذه المعايير والإجراءات المحلية والدولية للوصول بالمدارس إلى مستوى متميز من الخدمات التعليمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى