الرئيسيةتكنولوجيا

4.4 مليون شخص يقاضون شركة جوجل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رفعت مجموعة من 4.4 ملايين شخص من مستخدمي آيفون دعوى قضائية في بريطانيا ضد عملاق البحث غوغل، بسبب الاطلاع على بياتهم وتسليمها إلى شركات إعلانية.

وتطالب الدعوى شركة غوغل بدفع تعويضات بمبلغ 3.2 مليار جنيه إسترليني (4.3 مليار دولار أميركي)، وفق الوثائق المقدمة للمحكمة العليا، الاثنين، بحسب ما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، الثلاثاء.

وقال مدير المجموعة ريتشارد لويد، إن غوغل جمعت بطريقة غير مشروعة معلومات شخصية عن الأفراد من خلال التهرب من إعدادات الخصوصية الافتراضية لشركة أبل.

وأوضح أن هذا العمل جرى خلال الفترة من أغسطس 2011 إلى فبراير 2012، حيث تم تقسيم الأشخاص الذين جمعت بياتهم إلى فئات لخدمة المعلنين.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى