أخبار الشركات

الخرافي: المجموعة حريصة على الاستثمار في موظفيها… فهم ثروتها الحقيقية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أقامت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ورشة عمل حول الاستراتيجيات والرؤى المستقبلية، والتي تناولت فيها أحدث الأفكار والبحوث وأفضل الممارسات حول مبادئ المنافسة والتنظيم في بيئة الشركات والمؤسسات.

وأفادت المجموعة في بيان صحافي أن ورشة العمل التي عقدتها في مقرها الرئيسي بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين بدر ناصر الخرافي، والرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر، والرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت عمر سعود العمر، وعدد من رؤساء وكبار مسؤولي الإدارة في مجموعة زين والشركات الثمانية التابعة لها، جاءت لتخدم الركائز الرئيسية لإستراتيجيتها الخاصة الرامية إلى تطوير مصفوفة عملها الادراية.

وذكرت المجموعة أن مثل هذه الورش تأتي تماشيا وانسجاما مع واحدة من ركائز إستراتيجية مجموعة زين الرامية إلى تطوير موظفيها، والاستفادة من قادة الفكر البارزين في العديد من المجالات المتخصصة بشكل يعزز من كفاءة بيئة العمل.

وبينت أن ورشة العمل التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحاضرين خلال الحوارات النقاشية، قد اداراها الدكتور كيفن جي بودرو، وهو باحث وخبير متخصص في مجال الاستراتيجيات والاقتصاد المصغر التطبيقي، حيث يعد بودرو الذي يعمل أستاذا مساعدا في علم الاستراتيجيات وريادة الأعمال في كلية لندن للأعمال ذات الشهرة العالمية، من الخبراء المتخصصين الدوليين الذين يقومون بعمل أبحاث تقوم على تخليق الأفكار، ووضع التصاميم البحثية التجريبية، كما أنه يملك سجلا حافلا في مجالات إجراء التحليل الكمي حول الكيفية الأمثل لتصميم المنصات وتنظيمها.

وأكدت زين أن استضافتها لهذه الورشة المتخصصة، وبهذا المستوى من الحضور البارز جاءت بهدف اطلاع  مسؤوليها على أحدث البحوث والأفكار الخاصة بمجالات المنافسة وكيفية التعاطي الإيجابي مع  بيئات أسواقها المختلفة التي تتسم بأنها عالية الديناميكية، وهي البيئات التي تكون عرضة للمنافسة والتغير التكنولوجي السريع.

وكشفت المجموعة أن إحدى الأهداف الرئيسية  لهذا التجمع الاستراتيجي لمسؤوليها التنفيذيين هو وضع المعالم الرئيسية لخريطة طريق استراتيجيتها الجديدة، والتي ستسعى من خلالها  إلى وضع الحلول الشاملة  للتعامل مع أبرزالقضايا والتحديات في أسواق عملياتها التشغيلية.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل تبنت عنوانا لواحد من أهم القضايا التي تناولتها وهو “التغيير في الصناعة والمنافسة والخيارات الإستراتيجية” ، كما تطرقت الجلسات النقاشية إلى موضوعات في غاية الأهمية بالنسبة للعمل الإداري ومنظومة اتخاذ القرار داخل الهيكل المؤسسي والذي جاء تحت عنوان “الإدارة والتنظيم من أجل التغيير والنمو”.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة بدر ناصر الخرافي في تعليقه على هذا التجمع الاستراتيجي لمجموعة زين وشركاتها التابعة ” التعلم والتعرض لا يتأتيان من مصدر أفضل من كلية لندن للأعمال، فهي مؤسسة بارزة وعريقة تسهم في تشكيل ممارسات الأعمال وفي تحويل المسارات المهنية في أرجاء العالم”.

وأضاف الخرافي بقوله “مجموعة زين حريصة على مواصلة الاستثمار في موظفيها، الذين هم الثروة الرئيسية للمجموعة، وإطلاعهم على كل ما هو حديث في مجال الإدارة ونظرية التنافسية وذلك من أجل دفعهم للوصول إلى كامل إمكاناتهم وهو الأمر الذي يسهم بدوره في تحسين أداء الشركة”.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر ” مع سعينا المتواصل نحو دعم استراتيجيتنا المستقبلية الرامية إلى أن نصبح مؤسسة رقمية متكاملة ورائدة ابداعيا، كان من الضروري أن نهتم بتلك الجوانب الخاصة بتعزيز مهارات تجارب قيادات ومسوؤلي المجموعة”.

وأضاف جيجنهايمر بقوله ” ما من شك أن محاضر بقيمة الدكتور كيفين بودرو الذي يمتلك  ثروة من المعرفة في مجال تحليل التنافسية، وهو المجال الوثيق الصلة بشكل خاص بجميع عمليات زين حاليا، فإنه أمرا رائعا أن نتعرف على الرؤى الجديدة والأفكار المتعلقة بأسلوب الإدارة الحديثة”.

وبين بقوله ” ونحن في زين لدينا حرص شديد على معايرة جهودنا بالمقارنة مع الاتجاهات والتطورات العالمية، إذ أننا لا نزال ملتزمين بدفع عجلة النمو وبتنفيذ إستراتيجيتنا المتمثلة في أن نكون مؤسسة رائدة في مجال الابتكار والإبداع الرقمي”.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين كانت أعلنت أنها اجرت سلسلة من التطورات على نماذج عملياتها التشغيلية، للتحول إلى مشغل الاتصالات المتكامل، وذلك كجزء من استراتيجيتها التشغيلية،  وهو الأمر الذي اعتبرته خطوة مهمة نحو جعلها على مسافات قريبة باستمرار مع شركاتها التابعة، والتعامل معها عن كثب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى