الرئيسيةريادة

“جامعة الحسين التقنية” تحتضن شركتين ناشئتين في مجال الطاقة و الذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت جامعة الحسين التقنية مؤخرا اتفاقيتين لاحتضان الشركتين الناشئتين AISA  وSolar Piezoclean. 

وستقوم الجامعة بموجب هاتين الاتفاقيتين باحتضان الشركتين داخل الحرم الجامعي في مجمع الملك الحسين للأعمال و تقديم الدعم الفني و الاداري لهما بهدف المساهمة في تطويرهما و تمكينهما من اداء دورهما الريادي.

ووقّع الاتفاقيتين عن الجامعة ؛ رئيسها الدكتور لبيب الخضرا ، وعن شركة AISA  مؤسسها معاذ الحصني و الشريك المؤسس المهندس عمر خضر ، وعن شركة Solar Piezoclean مؤسِّسَها ماهر ميمون و تالا نصراوين و حضر مراسم التوقيع الدكتور يزن حجازي مدير مركز ريادة الأعمال في الجامعة

وتحتضن جامعة الحسين التقنية ، عددا من الشركات الناشئة التي تنتج و تقدم مشاريع ريادية و خدمات تقنية، تتوافق مع متطلبات السوق الاردني وتندرج هذه الخطوات ضمن استراتيجية الجامعة في دعم قطاع ريادة الأعمال و تمكين الشركات الناشئة من المساهمة  في خلق فرص اقتصادية جديدة من شأنها توفير فرص عمل للشباب الأردني

وأوضح رئيس جامعة الحسين التقنية  أن ريادة الأعمال و أحتضان الشركات الناشئة تعد ركيزة أساسية من ركائز الجامعة كونها محرك للنمو الإقتصادي ولخلق الوظائف كما اكد على ضرورة توفير البيئة المناسبة لتمكين الشباب و تشجيعهم لنشر ثقافة ريادة الاعمال.

وشركة Solar Piezoclean هي شركة مختصة في مجال الطاقة الشمسية و قامت باختراع وتطوير نظام سهل التركيب يضاف على أسطح الألواح الشمسية و يعمل على تنظيف وازالة الغبار كليا, دون الحاجة الى الماء, أو صيانة, ويعمل اليا  كلما تجمع الغبار على الأسطح و بالتالي سيجعل مشاريع الطاقة الشمسية أكثر جاذبية و رفيقة للبيئة.

وشركة AISA  هي شركة مختصة في مجال الذكاء الاصطناعي وتصميم التطبيقات الخاصة بالروبوتات وتطويرها وتصنيعها لادخالها في العملية التعليمية التفاعلية و الترفيهية لرفع مستوى التنمية التقنية و التكنولوجية لدى الأطفال.

وتعتبر جامعة الحسين التقنية التي بدأ التدريس فيها العام الماضي أحدث جامعة تقنية في المملكة وتهدف لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية  والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى في مجالات الهندسة التطبيقية و علوم الحاسوب.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى