اتصالاتالرئيسية

“الياه سات” تستضيف منتدى التمكين من خلال الاتصال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استضافت شركة “الياه للاتصالات الفضائية” (الياه سات)، المتخصصة بتشغيل الأقمار الصناعية، والتابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) منتدى “التمكين من خلال الاتصال” .

وناقش المنتدى الذي نظم بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات والسفارة الإماراتية في عمان مبادرات دعم الاستجابة الإنسانية للطوارئ ومشروعات التنمية المستدامة، مع التركيز على مساهمة خدمات النطاق العريض (البرودباند) في توفير الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم في الأردن والمناطق المجاورة.

وقال السفير الإماراتي في عمان مطر سيف الشامسي في كلمة افتتح بها المنتدى ان بلاده تولي أهمية كبيرة للمبادرات الإنسانية ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في جميع أنحاء العالم، كما تناول دور الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والحلول التي توفرها شركة “الياه سات” ومساهمتها في دعم تلك المبادرات.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال الاستراتيجية العالمية في شركة “الياه سات” نجاة عبد الرحمن، إن الاتصال السريع والموثوق والفعال ضروري للحكومات والمؤسسات لضمان التنفيذ الناجح لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة الى ان “الياه سات” تلتزم بتوفير حلول مستدامة مصممة حسب الحاجة بالإضافة إلى خدمات اتصال موثوقة مصممة لتسهيل النشر السريع للتطبيقات ذات الأهمية الحيوية خاصة عندما يتعلق الأمر بالاستجابة الإنسانية للطوارئ في هذه المنطقة.

واشارت الى السعي مع الشركاء لايجاد فرص للعمل في الاردن وتوسيع نطاق الحلول لتعزيز خدمات التعليم والرعاية الصحية في الأردن، لا سيما في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات، من خلال الشراكات مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وتؤدي خدمات النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية من “الياه سات” أثراً إيجابياً على المجتمعات التي لم تشملها خدمات الاتصال من قبل، وبالتالي توسيع نطاق المنافع الاقتصادية والاجتماعية، وتزويد هذه المجتمعات بالخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم.

وشارك في المنتدى ممثلون من القطاعين العام والخاص في الأردن، بما في ذلك الهيئات الإنسانية الدولية مثل “الأونروا” و”اليونيسف” وبرنامج “الأغذية العالمي” ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، إلى جانب منظمات غير حكومية أردنية مثل “مؤسسة نهر الأردن”، و”الجمعية الملكية للتوعية الصحية”، و”جهود”، و”صندوق حياة للتعليم”. وقد استهدفت المناقشات استكشاف فرص جديدة للتعاون وتعزيز الأطر القائمة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى