الرئيسيةريادة

شركة ” سديد” تتفوق وتحصد المركز الاول في مسابقة ” عرب نت” للشركات الناشئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – إبراهيم المبيضين

من بين 18 شركة ريادية عربية قدمت افكارها ومنتجاتها التقنية في الدورة الخامسة لمؤتمر وقمة ” عرب نت” التي انعقدت بداية الشهر الحالي في دبي، تمكنت شركة ” سديد” الريادية الاردنية من التفوق على هذه الشركة جميعا والحصول على المركز الاول في المسابقة التي انعقدت على هامش المؤتمر التقني.

واستطاعت الشركة الريادية الاردنية ان تحصد المركز الاول بعد اجتيازها وتفوقها في المسابقة على مرحلتين الاولى كانت في الشهر الاول من العام الحالي حيث تم اختيار 3 شركات ريادية على مستوى كل بلد للانتقال الى المرحلة الثانية والنهائية، ومن ثم الانتقال والمشاركة في المرحلة الثانية والنهائية التي انعقدت بداية الشهر الحالي بمنافسة بين 18 شركة ريادية من 6 دول عربية: الكويت، السعودية، مصر، المغرب، لبنان، والامارات، حيث تقدمت شركة ” سديد” للمسابقة في دولة الامارات.

وتعمل شركة “سديد” – التي اسسها الريادي عبدالله العودات – في مضمار الذكاء الاصطناعي وتطويعه لخدمة الناس والمؤسسات في الرد على عملاءها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تقدم الشركة لعملائها من الشركات والمؤسسات او اصحاب الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي خدمة الرد على تعليقات متابعي هذه الصفحات اليا وفي وقت لا يتجاوز الـ 10 ثواني، وتقديم ميزة اخفاء التعليقات المسيئة، ما يوفر وقتا وجهدا ويزيد من فعالية التواصل بين هذه الشركات والمؤسسات ومتابعيها عبر فضاء السوشيال ميديا.

 ومؤتمر ” عرب نت” يعتبر من اكثر المؤتمرات قوة وتاثيرا في قطاع تقنية المعلومات وريادة الاعمال على مستوى منطقة الشرق الاوسط حيث انعقد المؤتمر على يومين بداية الشهر الحالي في دبي جامعا صنّاع القرار والمحترفين المختصّين بالقطاع الرقمي وروّاد الأعمال من المنطقة والعالم وانعقد على هامش المؤتمر بطولة عرب نت للشركات الناشئة، عندما تنافست 18 شركة ناشئة تأهّلت إلى النهائيّات بعد فوزها في الدورات المحليّة من “تحدي الشركات الناشئة” في الكويت والرياض وبيروت والقاهرة والدار البيضاء ودبي.

واكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” سديد” عبدالله العودات اهمية هذا الفوز وهذه الجائزة كاعتراف بقوة الشركات الاردنية وتفوقها بما تقدم من منتجات وخدمات عل المستوى العربي وحتى العالمي.

 واشار الى ان الفوز والجائزة هي فرصة للحصول على خبرات طويلة وامكانية لتطوير منتجات الشركة المرحلة المقبلة وتوسعها في التسويق حيث حصلت الشركة على جائزة المركز الاول النقدية بقيمة 20 ألف دولار ومنحة تسريع في Blackbox.vc بمنطقة سيليكون فالي بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز العينيّة.

واستعرض العودات مراحل الفوز والوصول الى النهائيات وتحقيق المركز الاول حيث كانت الشركة من بين 18 شركة ريادية من 6 دول عربية شاركت في المنافسات النهائية من خلال عروض لخمس دقائق امام لجنة تحكيم مكونه من ٢٤ حكم من مختلف الخبراء القطاعات والمستثمرين في المنطقة ليتم تصفيتهم الى خمسة شركات للتاهل للمرحلة الثانية من النهائيات.

واضاف العودات : ومن بين الخمس شركات كان هناك خمس دقائق اخرى لكل شركة مع ٤ دقائق اسئلة من لجنة الحكام لتحديد الفائز حيث تمكنت ” سديد” من الفوز والحصول على المركز الاول.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى