الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“صندوق الأمان” يطلق حملة لتحفيز التبرع للأيتام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اطلق صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية خلال شهر رمضان المبارك حملة تحت عنوان “بالتعليم، سن 18 بداية مستقبل اليتيم” لتحفيز أفراد المجتمع على التبرّع لتعليم الأيتام ومدّ يد العون لهم.

وقال مدير عام صندوق الامان لمستقبل الايتام ابراهيم الاحمد ان تعليم الطلبة المحتاجين هو من باب الصدقة الجارية، كما يعطى الايتام الفقراء من الزكاة الواجبة بحسب القرار الصادر عن مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية رقم 7/2010.

واضاف ان الصندوق يعمل على تعليم الأيتام بعد وصولهم سن الثامنة عشر، وتأمينهم بالمهارات الضرورية ليعتمدوا على أنفسهم ويصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع من خلال خمسة برامج أساسية، هي: المنح الدراسية الجامعية أو المهنية وخدمات الإرشاد والتوجيه، تأمين التكاليف المعيشية من مصروف ومسكن ومواصلات، التدريب والتوظيف والتأمين الصحي.

ودعا للتبرع مباشرة من خلال الاتصال على رقم 5330500/06 وايداع التبرع في حساب جمعية صندوق الأمان لمستقبل الايتام في جميع البنوك التجارية العاملة بالمملكة، او من خلال المندوبين في مختلف مراكز التسوق في المملكة مثل سيتي مول، وكوزمو فرع الدوار السابع، وسيفوي فرع الدوار السابع، مكة مول، تاج مول والعبدلي مول، بالإضافة إلى الصناديق الموزعة في المحلات والمراكز التجارية والمستشفيات والبنوك التجارية والتي يمكن التبرع من خلالها.

يذكر ان صندوق الأمان أطلق حملة بعنوان “لليتيم سن 18 بداية أم نهاية” لرفع مستوى الوعي ببرامج الصندوق.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى