شبكات اجتماعية

فيسبوك تزيل أكثر من 583 مليون حساب مزيف العام الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – نشرت فيسبوك تقريراً حديثاً يوضح أرقاماً بخصوص المحتوى المسيء، حيث عملت الشركة العالمية على حجب وإزالة أكثر من 1.5 مليار انتهاك تنقسم بين منشورات تتضمن خطابات كراهية ورسائل مزعجة ومنشورات تتضمن محتويات جنسية غير لائقة وحسابات مزيفة.

تقول فيسبوك أن الغالبية العظمى من تلك الإجراءات تضمنتها تلك الانتهاكات التي تتضمن رسائل مزعجة “Spam” و حسابات مزيفة، حيث قامت فيسبوك بإزالة أكثر من 583 مليون حساب مزيف بالإضافة إلى برصد وحظر أكثر من 837 رسالة “Spam” بالإضافة إلى انتهاكات آخرى وهي 2.5 مليون انتهاك يتضمن خطابات تحث على الكراهية، و 1.9 مليون انتهاك يروج للإرهاب و 21 مليون انتهاك يتضمن محتويات جنسية.

لقد كان لتقنية الذكاء الصنعي والقدرة على تحليل البيانات فضلٌ كبير في حصر كل تلك الانتهاكات حيث أنها تعمل على تحديد الرسائل والانتهاكات بصورة سريعة عن طريق تحليلها دون الحاجة لأن يقوم أحد مستخدمي شبكة فيسبوك ببلاغ أن هنالك إنتهاك معين، حيث أفاد التقرير أن فيسبوك عملت على حصر ما يقارب 100٪ من الرسائل المزعجة عن طريق الذكاء الصنعي آلياً أي تقريباً جميعها، بالإضافة 99.5٪ من الحسابات المزيفة تم إغلاقها آليا بواسطة تقنية الذكاء الصنعي، هذه صورة توضح نسب الانتهاكات التي تم حصرها آلياً.

ونجد أن فيسبوك تبلي بلاءً حسناً أيضاً في رصد انتهاكات العري والجنس آلياً حيث قامت برصد ٪95.8 من الانتهاكات انتهاك آلياً قبل أن يتم الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين وذلك بواسطة التعرف آلياً على محتوى الصور، ولكن نجد تدني ذلك بالنسبة لخطابات الكراهية، وبررت فيسبوك ذلك أن خطابات الكراهية عادةً يصعب تحليلها بسبب أنها عادة ما تتخذ سياقات مختلفة في كتابتها عندما يقوم شخص ما بتوجيه خطاب كراهية لفئة ما.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى