الرئيسيةخاصريادة

طلاب اردنيون يتفوقون في مسابقة إنتل العالمية للعلوم والهندسة – صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

حقق 6 طلاب اردنيون يوم امس في امريكا نتائج مميزة وتفوقوا على مشاريع شاركت من مختلف انحاء في نهائيات مسابقة جائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة لعام 2018.

وسجل طلبتنا النتائج المميزة في الجوائز الخاصة والعامة للمسابقة العالمية، حيث دعمت مؤسسة عبد الحميد شومان مشاركة الوفد الاردني في هذه المسابقة السنوية التي تهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالا منها الهندسة والحاسوب وعلم الاجتماع، فيما تعد أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس.

وحصل الطالبان صالح ملكاوي وصبا شومان على منحة دراسية بقيمة 20 ألف دولار من مؤسسة موهبة في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة Intel ISEF عن مشروعهما “تشخيص ارتفاع الدهنيات في الدم من خلال تطبيق لتحليل صور العين”، بينما حصلت الطالبة شذى الذيابات على جائزة بقيمة ألف دولار من مؤسسة قطر عن مشروعها في مجال الزراعة “نظام ذاتي التشغيل”.

وفي الجوائز العامة حصلت الطالبة دانية المبيضين على المركز الثالث في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة/فئة العلوم السلوكية عن مشروعها Drawit‏، بينما حصل الطالبين محمد المصري وحور العماوي على المركز الثالث في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة/فئة العلوم السلوكية عن مشروع “التوحد يدرك الأصوات”. 

من الجدير بالذكر بأن مؤسسة شومان تقوم بدعم المشاركة الأردنية في مسابقة انتل العالمية حيث تدعم إنشاء المعارض المحلية والوطنية وتقوم بدعم الطلبة المؤهلين بتقديم تدريب العرض والتقديم وتغطية تكاليف المشاركة في المعرض العالمي.

وتسعى “شومان”، بالتعاون مع وزارة التربية، إلى تعزيز أهمية البحث العلمي والتفكير الناقد لدى الطلبة في المدارس، كما تقوم بتوفير التدريب اللازم للطلبة على مهارات العرض والتقديم وتصميم وطباعة لوحات المشاريع للمسابقة، ودعم مرحلة تصميم المشاريع وإنتاج النماذج، إضافة لتغطية تكاليف سفر وإقامة جميع أعضاء الوفد الأردني المشارك.

ومؤسسة عبد الحميد شومان هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، والابتكار المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى