الرئيسيةشبكات اجتماعية

انستغرام يحميك من نفسه!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – هل تراودك شكوك بانك مدمن على انستغرام؟ اذا كان هذا حالك فتطبيق مشاركة الصور سيساعدك قريبا على تحديد الوقت الذي تقضيه على المنصة.

وتعمل انستغرام على إطلاق ميزة إحصائية تعرض معدل استخدامك للتطبيق بشكل مفصل.

والميزة اكتشفها لأول مرة الباحث في التطبيقات، جين مان تشون وونغ، مخفية في رمز تطبيق إنستغرام على أندرويد.

وفي وقت لاحق، أكد الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام المملوكة لفيسبوك كيفن سيستروم، الأدلة البرمجية المكتشفة ضمن مجموعة من التغريدات، معلقا أن الشركة تبني أدوات تساعد جيل الإنترنت على معرفة كم الوقت يقضون على إنستغرام في كل يوم مع أرقام تجميعية لكل فترة زمنية.

والقصد من وراء مثل هذه الإحصائيات أن تلفت الشركة انتباه المستخدمين للوقت الطويل الذي يقضونه على التطبيق، لكن هناك خشية أن ينقلب الأمر بالعكس لدى المستخدمين ويبدءون بالتباهي بالوقت الطويل الذي يضيعونه على التقليب بين الصور والفيديوهات، ومن غير المستغرب أن تبدأ لقطات الشاشة التي تظهر هذه الأرقام بالإنتشار مع هاشتاغ موحد.

ولا توجد حتى الآن تفاصيل حول ما ستكون عليه هذه الميزة، لكن اعتزام إنستغرام إضافة مثل هذه الميزة يشير إلى أنها من أحدث الشركات الهامة التي تبدأ في التفكير في كيفية تفاعل المستخدمين مع منتجاتها.

والخاصية تذكر بما أعلنت عنه جوجل ضمن مؤتمر المطورين من مزايا أندرويد بي.

وذكرت عملاقة البرمجيات حينها أن نظام تشغيل الهواتف سيعرض لوحة تحكم تظهر معدل استخدام التطبيقات المختلفة لمساعدة المستخدمين في إدارة وقتهم على الهواتف بشكل أكثر حكمة.

وبدأت جوجل بالفعل مع تطبيق يوتيوب إتاحة ميزة تسمح بالتذكير عند مشاهدة الفيديوهات لوقت معين حيث تطلب منه أخذ استراحة.

ومن المفارقة أن الشبكات الاجتماعية وسائل التطبيقات والخدمات كانت تكافح لإبقاء المستخدم أطول وقت ممكن، والآن تريد منه التوقف عن إدمانها.

ويبدو التوجه الجديد مدفوعا بتصاعد التقارير الصحية المحذرة من ادمان هذه المنصات.

ومؤخرا ادرجت منظمة الصحة العالمية اضطراب ألعاب الفيديو ضمن النسخة النهائية لقائمة الأمراض المعترف بها دولياً لعام 2018.

ولم تشهد قائمة الأمراض المعترف بها دولياً أي تغيير منذ عام 1991، إلا أن منظمة الصحة العالمية قامت بإعداد مشروع نسخة جديدة للقائمة لعام 2018.

وتتجه النية لإعداد قائمة التصنيف الدولي للأمراض النفسية التي سيضاف إليها الإدمان على التقاط صور “السيلفي” وعلى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

الميديل ايست اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى