الرئيسيةريادة

الإعلان عن مشاركة أول فريق أردني في سباق القوارب الشمسية العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلن الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني عن اختيار أول فريق أردني للمشاركة في سباق القوارب العالمية الذي سيعقد في هولندا في الثلاثين من حزيران المقبل باسم (رم الأردن).

وقال الطعاني في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاربعاء، إن الهيئة وبتشجيع ودعم من وزير التربية والتعليم عمر الرزاز قد قامت بإجراء الترشيحات لعدد من المدارس لتمثيل الأردن في هذا النشاط الإبداعي كأول فريق مدرسي عربي مشارك في هذا النوع من الرياضات العقلية والبدنية.

وأوضح المهندس الطعاني أن الفريق الذي فاز بالترشيحات من مدرسة عمان الوطنية، وسعى في مشاركته إلى تعزيز وبناء قدرات الشباب الأردني وغرس أنماط التفكير والتحدي في سلوكيات الطلبة لينعكس على الواقع العملي في الانتاج والتعليم والعمل الخلاق.

ويضم الفريق الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني وكامل الدقامسة رئيس الفريق وعلا بدانية مندوبة وزارة التربية والتعليم ورندة عرنكي مندوبة مدرسة عمان الوطنية والدكتور احمد عبيدات مندوب وزارة البيئة والطلاب أسامة الصمادي وسارة اليحيى وحمزة الشنتير وعلي الهنداوي وأية ابو علي وظافر الطوباسي وسامي مدروس وسوار طبلت وسفير الهيئة العربية للطاقة المتجددة الطالب ركاء ابو تايه.

ولفت الطعاني إلى أن الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة والهيئة العربية للطاقة المتجددة هما شريكان للمنظمات الدولية في سباقات القوارب الشمسية للشباب والرياضة في هولندا وأميركا.

ويشار الى أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة هي الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة في الوطن العربي وتتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية احد مؤسسات جامعة الدول العربية وقد صدرت بها الإرادة الملكية السامية لتكون الأردن دولة المقر في العام 2014، وتعنى بنشر ثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الوطن العربي وجذب الاستثمارات للدول العربية وخدمة المجتمع العربي في نقل تكنولوجيا والمعرفة في كافة مجالات الطاقة المتجددة والعمل على التبادل الثقافي بين الدول العربية والدول المتقدمة.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى