ريادة

19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أنهى 19 مشرفا تربويا تدريبهم ضمن برنامج تطوير مهارات اللغة الإنجليزية المخصصة للمعلمين في مناطق اللاجئين السوريين الذي نظمته أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع مركز تطوير التعليم البريطاني.

وهدف البرنامج، الذي يعمل على تطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، الى تدريب المشرفيين لتقديم الدعم للمعلمين البالغ عددهم 310 معلمين يعملون في مدارس الفترة المسائية المخصصة للطلبة السوريين في مديريات التربية والتعليم في الوسط والشمال.

وشمل التدريب ورش عمل حول كيفية تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، وبما يتلاءم مع المنهاج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، وتقديم الدعم الفني للمعلمين وكيفية تفعيل قراءة القصص داخل الغرفة الصفية.

وتم خلال البرنامج استهداف عدد من المعلمين طيلة العام الدراسي بمجموعة من الورشات التدريبية، ومتابعتهم بالميدان وداخل الغرفة الصفية من خلال المشرفين، وتزويدهم بأدوات تساعدهم في التطبيق والممارسة العملية للتدريس.

كما تم خلال البرنامج أيضا تم تزويد المدارس المشاركة وعددها 92 مدرسة بمجموعة قصص من مختلف المستويات، بواقع 84 نسخه لكل مدرسة.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، هيف بنيان، ان الاكاديمية تدرك تماما احتياجات المعلمين في الميدان، وتسعى للنهوض بنوعية التدريب المقدم لهم.

واعتبر الدكتور تشير تشيز من مركز تطوير التعليم البريطاني، الذي حضر حفل تخريج المشاركين، أن هذا البرنامج التدريبي يسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم للأطفال من اللاجئين السوريين في المملكة.

وبين أنه تم تصميم البرنامج لمساعدة المشرفين لتشخيص المشاكل داخل الغرف الصفية، ورفد بأدوات الدعم الفني والارشادي للمعلم.

بدورها، أشارت لينا أغاجنيان من المركز البريطاني بالتعاون والشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وما أظهره المشرفون والمعلمون من التزام ورغبة في تحسين مستوى أدائهم، مبينة أن المركز يتطلع لتعزيز شراكاته مع الأكاديمية في هذا المجال.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى