ريادة

مناقشة قصة “طلال ابن أديبة” في جامعة فلسطين التقنية – خضوري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بمبادرة من الصالون الثقافي في محافظة طولكرم، تمت مناقشة وقراءة وتحليل قصة النجاح الملهمة “طلال ابن أديبة” مع الأديبة المقدسية ديمة السمان وذلك خلال اللقاء الذي عقد في حرم جامعة خضوري في مدينة طولكرم.

وعقد اللقاء بحضور المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبوغزاله الدولية في رام الله الأستاذ جمال ملحم، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية والعلاقات العامة الأستاذ أحمد عمار، وبمشاركة الشاعرة ألفت أبو جراد، ورئيسه الصالون الثقافي الأستاذة اسمهان عزوني، بالإضافة الى مديرية التربية والتعليم في المحافظة وعدد من الطلبة والمهتمين في المجتمع.

وقالت الأديبة المقدسية ديمة السمان: “إننا أمام كتاب في منتهى الأهمية يتحدث عن حياة الرجل العظيم طلال أبوغزاله”، مضيفة “إن الكتاب عبارة عن قصص غنية بالقيم الإيجابية الموجهة للشباب، كما يحتوي رسائل غير مباشرة للأهالي تدلهم على الطريق الصحيح لتربية أبنائهم بالطرق السليمة”.

وبينت السمان أن قرار وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع الكتاب على جميع مدارس الوطن، هو قرار ممتاز وسليم، لأن الوزارة تدرك أهميته الكتاب ومدى تأثيره على الطفل والشاب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدة أن الكتاب يبث الأمل كونه يتضمن العديد من الرسائل الإيجابية.

وخلال اللقاء استعرض الأستاذ جمال ملحم للحضور عدة مواقف لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، خلال حياته المهنية، كما وقام بتوزيع نسخ من قصة “طلال ابن أديبة”، وقصة “الصدى اللعين” وكتب أخرى عن سيرة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

كتاب “طلال ابن أديبة” تلخيص لسيرة حياة الدكتور طلال أبوغزاله في مختلف مراحل حياته بشكل قصصي، تحمل في طياتها رسالته إلى “قادة الغد” ليرسموا على هديها أحلامهم وطموحاتهم، كما تدعوهم إلى التمسك بتلك الآمال والتطلعات رغم الظروف.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى