أجهزة ذكيةالرئيسية

دراسة تطرح حلول للتخلص من إستخدام الهاتف أثناء القيادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دراسة جديدة استطاعت ان تضع حلول عملية لاقناع الابناء والمراهقين بعد الانشغال بهواتفهم المحموله اثناء القيادة ، وتم نشرها على نطاق واسع هذا الاسبوع

ذكرت دراسة صغيرة أن الآباء قد يوفقون بدرجة أكبر في المهمة الصعبة الخاصة بإقناع أبنائهم بالتخلي عن استخدام هواتفهم أثناء القيادة إذا عرضوا عليهم حوافز مالية.

وفحص الباحثون بيانات لمسح أجري عبر الإنترنت شمل 152 مراهقا لديهم هواتف ذكية واعترفوا بكتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، إذ اعترف المراهقون بأن تلك العادة خطيرة.

وقال 90 بالمئة منهم إنهم على استعداد للتخلي عن قراءة الرسائل وهم يقودون، فيما قال 95 بالمئة إنهم قد يفكرون في عدم كتابة رسائل نصية، وقال 99 بالمئة إنهم قد يتخلون عن الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء القيادة.

وكانت الفكرة، التي قد تلزم الكثيرين بالوفاء بهذه الوعود ليست تهديدات الآباء بحرمانهم من القيادة لكنها كانت الوعود بتقديم مكافآت مالية. وكانت حتى خمسة دولارات كافية لإحداث فرق.

ويقول كبير الباحثين في الدراسة “إم. كيت ديلغادو” من كلية بيرلمان للطب في جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا: “لن يفلح الأمر إذا أخبرت المراهق أن يتوقف عن كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة فحسب خاصة بالنسبة لمن يفعلون ذلك كثيرا”.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى